اخبار محلية

لحج : مدير عام كرش- القبيطة يلتقي بـ فريق منظمتي الهلال والصليب الأحمر الدوليتين

صوت الضالع / ماجد الطاهري

التقى الاستاذ عماد غانم مدير عام مديرية كرش القبيطة اليوم الاربعاء بمقر قيادة السلطة المحلية بـ”كرش” فريقي منظمة الهلال والصليب الأحمر الدولي.

في المستهل رحب المدير العام غانم بالفريق الزائر شاكرا ومثمنا تدخلات عملهما المستمرة في شتى الجوانب الإنسانية بالمديرية، وموضحا الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها سكان المديرية، وأهم الإحتياجات التي تتطلب التدخل العاجل وأهمها مجال” المياه والصحة والزراعة والغذاء والإيواء”ومشيرا إلى اعطاء الأولوية لإستكمال مشروع مياة قرنة السكنية كرش وتوفير الحماية والأمن الغذائي للأسر النازحة من مناطق التماس.

وأكد غانم على استعداد قيادة السلطة المحلية ومعها القيادة الأمنية والعسكرية وكافة شرائح المجتمع بالمديرية لتقديم العون والمساعدة لما من شأنه تذليل كافة الصعوبات أمام سير عمل المنظمات الإنسانية والمؤسسات الخيرية والصناديق الداعمة.

فيما استعرض منسق مشاريع المنظمة عبر المترجم علي محمود مجمل اللقاءات السابقة مع قيادة السلطة المحلية والقيادات الأمنية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية و ممثلو المناطق المترامية الأطراف.
وأضاف محمود أن الغاية من لقاء اليوم مع المدير العام ومناديب القرى الواقعة في مناطق التماس لغرض استهدافها في قادم الأيام، ومشيدا بفاعلية وتعاون المجتمع في تسهيل عمل المنظمة لتقديم خدماتها لأكبر شريحة ممكنة.

كما استمع مدير القسم الزراعي بمنظمة الصليب الاحمر الدولية من الأخ المهندس احمد سعيد جازم مدير مكتب الزراعة بالمديرية الى شرح مفصل حول الأضرار التي تعرضت لها الأراضي الزراعية بسبب الأمطار والسيول الموسمية خلال الثلاثة الأعوام السابقة، ومؤكدا على حاجة المزارعين للتدخل العاجل لمشاريع الدفاعات وحماية التربة الزراعية بـ”الجبيونات”لصد السيول وحماية ما تبقى من الأراضي الزراعية، مبديا استعداد الجميع سلطة محلية ومواطنيين لتقديم التعاون وتسهيل عمل المنظمة في الجانب الزراعي.

من جانبه وعد المسؤول المختص بالقسم الزراعي بالمنظمة بدراسة مجمل ما طرحه المهندس جازم ونقله الى الجهات العليا بالمنظمة للاطلاع والنظر حول ما يمكن تقديمه في هذا المجال.

واختُتِم اللقاء بتقسيم الحاضرين من مناديب المناطق الواقعة على خط الجبهات ومناطق التماس الى فريقين وتم الإستماع منهم حول مقترحات وضع آلية عمل التدخل الإنساني في مجال الأمن الغذائي بمناطقهم ولمعرفة العدد الذي بالإمكان استهدافه من الأسر النازحة.

حضر اللقاء مدير امن المديرية العميد ناشر محمد علي وأركان قائد جبهة كرش الشريجة العقيد علي حبيب الردفاني والشيخ صالح محسن علي عماد ضابط أمن جبهة كرش ومدير الوحدة التنفيذية للمشاريع بالمديرية الدكتور عبدالحميد حميد سعيد.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى