اخبـار متنوعة

القوات المسلحة الجنوبية ” مستمرة  في ملاحقة  عناصر تنظيم القاعدة في جبال المحفد .

 

صوت الضالع /اسكندر علي

أدى النصر المبين الذي حققته القوات المسلحة الجنوبية إلى تغيير حقيقي للوضع المهين في محافظة أبين ، و التي تعرضت لمؤامرة كبيرة من قوى الإرهاب المعروفة باسم ” تنظيم الإخوان”  وحولت  المحافظة إلى معسكرات لتنظيم القاعدة منذ  94م المشؤوم.
وأظهرت  عملية ” سهام الشرق ” بشكل كامل الروح  القتالية العالية لقواتنا المسلحة الجنوبية على محاربة تنظيم القاعدة حتى النهاية  وتصميمها على تطهير   أبين من آفة الإرهاب و بالاعتماد على نفسها  وقدرتها العسكرية الضاربة.

ضربات  مميتة..

وجهت القوات المسلحة الجنوبية ضربات مميتة  “لتنظيم  القاعدة “بسلسلة عمليات “لسهام الشرق” وفي مرحلتها الرابعة في محافظة أبين .
ونتيجة العمليات العسكرية الناجحة التي نفذتها  القوات المسلحة الجنوبية ، تم تطهير  أبين من العناصر الإرهابية وسقوط اكبر  معسكرات تنظيم القاعدة في  وادي” عومران” شرق مديرية مودية ، ومعسكر” عكد “. المحفد  ” ، بما في ذلك استهدفت عمليات “سهام الشرق ” معاقل وملاجئ  تنظيم القاعدة.
وعلى الرغم من كل هذه الضربات الموجعة وعمليات التظهير الواسعة ..  لايزال بقايا تنظيم القاعدة متواجدا على أطراف بعض جبال المحفد ، الأمر الذي يستدعي  من الأجهزة بكافة أشكالها إلى يقظة أمنية  وعيون ساهرة لا تغمض.

مع  إستمرار العمليات العسكرية الجارية في مديرية المحفد لملاحقة  وتعقب عناصر تنظيم القاعدة وعلى  على الرغم من التضاريس الوعرة  والجبال والوديان   إلا أن  القوات الجنوبية رصدت تحركات  مشبوهة لعناصر تنظيم القاعدة على أطراف مديرية المحفد ، فجر اليوم ، الخميس ، واحبطت الهجوم الفاشل لعناصر تنظيم واجبروا على الفرار..

نهاية التنظيم القاعدة
بعد أن أحكمت القوات الجنوبية سيطرتها وتأمين كافة مديريات محافظة أبين من تنظيم القاعدة  ، تبق مسألة نهاية تنظيم القاعدة وشيكة  ، اعتبارا أن للعناصر الإرهابية التي فرت إلى جبال ، هي إلان تحت الحصار  واهداف سهله لقواتنا الجنوبية التي  ترصد تحركاتها المشبوهة ، وبالتالي لا فرصة  أمام هذه العناصر الإرهابية إلا تسليم نفسها أو الفرار تجاه محافظة البيضاء .

وخلاصة القول :
بعد كل هذه الانتصارات التي تحققت في محافظة أبين ، في محاربة ضد تنظيم القاعدة ، خصوصا تطهيرها من هذه العناصر الإرهابية ليس لدينا شك أن عملية “سهام الشرق نجحت ” تماما في أهدافها العسكرية ، تبق مهمة القضاء على ما تبقى من العناصر الإرهابية التي فرت إلى الجبال مسألة وقت لا اكثر ولا أقل.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى