اخبار محلية

جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية لم تتوقف شمال الضالع..

جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية لم تتوقف شمال الضالع..

صوت الضالع/ خاص

ريما علي احمد تبلغ من العمر عشرون عاماً أصيبت بإصابات خطيرة في جميع اجزاء جسمها السفلي ادى الى كسور عظام الرجلين وتمزيق العضلات وبتر أجزاء منها في انفجار لغم من مخلفات الحرب التي زرعها مليشيا  الحوثي في منطقة حمان بمديرية قعطبة شمال الضالع يوم الجمعة ٢٥ اكتوبر ٢٠٢٤ م ، أثناء مرورها في وادي حمان..

وتأتي هذه الحادثه ضمن عشرات الحوادث والجرائم والانتهاكات التي يذهب ضحيتها المدنيين و تستهدف في الأساس السكان المدنيين عن طريق مخلفات الحرب من ألغام أرضية تستخدم ضد الآليات أو ضد الأفراد أو عن طريق القصف العشوائي وعمليات القنص وغيرها. وتجد أن هناك ضحايا بشرية وخسائر مادية تعرض لها ابنا منطقه حمان منذ عام ٢٠١٦ م ولازال المدنيين يتعرضون حتى اليوم بمن فيهم النساء والأطفال.

واضاف مصدر طبي في مستشفى محمد بن زايد الميداني في مدينة سناح بالضالع بأن المستشفى استقبل حالة إصابة فتاه تبلغ من العمر ٢٠ سنه تدعى ريما علي احمد مصابة بإصابات بليغة في أرجلها واجزاء مختلفة في جسمها ووضعها الصحي خطير ، وأجرى الأطباء الاسعافات الاوليه وتحويلها على الفور إلى أحد المشافي في العاصمة عدن.

وشهدت حادثة انفجار الغم الذي أودى إلى إصابة فتاه خوف وهلع بين صفوف السكان في المنطقة ، وطالب المواطنين المنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان إلى القيام بدورها و واجبها في رفع معاناتهم والخطر الذي يهدد حياتهم .

كما ناشدوا الحكومة والتحالف العربي والمنظمات والجهات المتخصصة إلى التحرك في انزال فرق هندسية لنزع الألغام ومخلفات الحرب.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى