اخبـار متنوعة

برعاية وزير النقل .. توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين هيئة الطيران اليمنية وهيئة الطيران الإماراتية

شبكة صوت الضالع / أبوظبي

في إطار زيارته الرسمية إلى دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وتواصلاً لزيارة حكومة المناصفة في نهاية ديسمبر 2021م ، قام معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد ، صباح اليوم الثلاثاء بزيارة تفقدية رسمية الى هيئة الطيران الإماراتية ، حيث كان في استقباله والوفد المرافق له في مكتبه الكائن في دبي الكابتن سيف محمد السويدي رئيس هيئة الطيران المدني الإماراتية .

حيث جرى بحث عدد من المواضيع المطروحة على جدول أعمال الزيارة والمتصلة منها بتعزيز وتوطيد اواصر العلاقة فيما بين قطاع النقل الجوي والطيران اليمني وقطاع الطيران في دولة الامارات العربية الشقيقة .

اللقاء عموماً كان قد تمخض عنه توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك وقعها عن الجانب الإماراتي الكابتن سيف محمد السويدي رئيس هيئة الطيران المدني الإماراتية ، فيما وقعها عن الجانب اليمني الكابتن صالح سليم بن نهيد برعاية واشراف وزير النقل اليمني ، وحضور كلً من بسام أحمد أبوبكر مدير عام مكتب وزير النقل ، وانور عبدالسلام سكرتير وزير النقل ، والاخت ليلى الشاطر الوزير المفوض في السفارة اليمنية في ابوظبي .

من جانب أخر كان معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد وفي إطار زيارته الرسمية إلى دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة ، قد قام يوم أمس ، بزيارة تفقدية الى أكاديمية ابوظبي البحرية حيث كان في استقباله والوفد المرافق له كل من الدكتور ياسر الواحدي مدير الأكاديمية ومن خلاله والمختصين تم اطلاع وفد الوزارة على طبيعة نشاط الأكاديمية ونوعية البرامج التدريبية التي تنفذها ومستوى التجهيزات من الوسائل والمعدات التي تستخدم في تنفيذ الانشطة التطبيقية للاكاديمية .

من جانبه أشاد معالي الوزير حُميد بالأكاديمية ومستوى ماتقدمها من برامج تدريبية تلبي احتياجات مختلف الأنشطة البحرية خاصة وان البرامج والشهادات التي تمنح من قبل الأكاديمية في بعض التخصصات معترف بها من قبل بعض مراكز التدريب العالمية في بريطانيا وبعض الدول المتقدمة

كما اكد معالي الوزير على ضرورة تعزيز العلاقة والتنسيق مع مجموعة موانئ ابوظبي والأكاديمية بهدف الإستفادة من امكانياتها التدريبية لتأهيل الشباب في اليمن سواء من موظفي قطاع الموانئ والشؤون البحرية او من خريجي الثانوية العامة ممن تتوفر لديهم متطلبات وشروط القبول في الاكاديمية .

وفي نهاية اللقاء تم تكريم معالي الوزير بترس الأكاديمية من قبل مدير الأكاديمية

وعقب الزيارة مباشرة تم عقد لقاء في مكتب مجموعة موانئ ابوظبي مع ممثلي قيادة المجموعة لمناقشة اوجه التعاون المشترك وبحث فرص الشراكة الإستراتيجية بين قطاعات الموانئ والشؤون البحرية وبما يجسد تعزيز العلاقات والمصالح المشتركة بين البلدين.

حضر وقائع اللقاء من جانب مجموعة موانئ أبوظبي الكابتن مكتوم الحوقاني رئيس إدارة التشريعات ورئيس القطاع البحري بالانابه عن مجموعة موانئ ابوظبي ، والأخ محمد المنهالي مدير عام ميناء خليفة والسفير اليمني في ابوظبي فهد المنهالي .

الجدير بالاهتمام ايضا ان وزير النقل كان قد قام قبل أمس الاول ومرافقيه بزيارة تفقدية لمينائي خليفة وزايد في ابوظبي بهدف الإطلاع على طبيعة الأنشطة في تلك الموانئ ، وحيث عبر الوزير عن اعجابه واشادته بمستوى التقدم التكنولوجي الذي يتسم به نشاط تلك الموانئ والذي يضعها في مصاف الموانئ المتطورة والذكية في العالم .

رافق معالي الوزير خلال زيارته الى مينائي خليفة وزايد في ابوظبي كلً من : القبطان علي الصبحي وكيل الوزارة لقطاع الشؤون البحرية والموانئ ، والدكتور محمد علوي امزربه الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن ، والكابتن صالح سليم بن نهيد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والمهندس يحي محمد الكاف – مديرعام التخطيط والمشاريع بالهيئة ، والاخ بسام احمد أبوبكر مدير عام مكتب الوزير والسكرتير الخاص للوزير انور عبدالسلام .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى