تقـــارير

حقوقية انتقالي تبن تلتقي مدير السجن المركزي للمحافظة.

صوت الضالع / لحج

 التقى مدير إدارة حقوق الإنسان بانتقالي مديرية تبن شداد محمد حسن اليوم مدير السجن المركزي احمد سعيد احمد، لمناقشة أوضاع نزلاء السجن المركزي وإمكانية وضع حلولا لأهم القضايا التي تتعلق بهم.

  وخلال اللقاء الذي حضره مدير إدارة حقوق الإنسان بانتقالي المحافظة الدكتور علي حيدرة ورئيس انتقالي تبن محمد سالم الوعل، أوضح شداد أن هذا اللقاء جاء ضمن أنشطة إدارة حقوق الإنسان بانتقالي تبن لشهر مارس، بهدف تفقد نزلاء السجن المركزي الواقع في نطاق مديرية تبن، والاطلاع على أحوالهم عن قرب.

مؤكدا اننا بصدد إعداد تقريرا شامل ومفصل عن حالة السجون والنزلاء واوضاعهم الإنسانية والصحية فيها، بناء على توجيهات القيادة العليا في المديرية والمحافظة، وعلى ضوء مفردات ما تضمنه التقرير، سيمكن القيادة من إتخاذ القرارات الصحيحة، التي تصب في مصلحة تحسين البنية التحتية للسجون والنزلاء فيها.

من جهته قال مدير السجن المركزي احمد سعيد احمد، أن السجون في محافظة لحج تعاني نقص كبير في البنية التحتية، مما انعكس على نزلاء السجون ومنها السجن المركزي للمحافظة.

 منوها أن عدد النزلاء الموجودين حاليا بلغ  191، منهم 41  نزيل في قضايا مختلفة على ذمة الأمن بالمحافظة، و 129 علئ ذمة النيابة، و

21 ملفاتهم لم تستكمل بالنيابة لمدة  6 اشهر.

 داعيا الجهات القضائية في المحافظة إلى سرعة البث في قضايا النزلاء وإصدار الأحكام حتى يخف الضغط على العنابر، كما طالب الجهات المختصة في مكتب الصحة إلى توفير العلاجات الدوائية خوفا من إنتشار الامراض، حيث يوجد لدينا نزلاء مصابين ببعض الأمراض المعدية أهمها مرض السل.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى