اخبــار الضـالع

الضالع: انعقاد الاجتماع التحضيري والدورة التدريبية لحملة التحصين ضد الحصبة

صوت الضالع / عبدالفتاح عبداللاه

 

انعقد صباح اليوم الثلاثاء الموافق 31مايو 2022 في مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الضالع، الاجتماع التحضيري لتنفيذ حملة التحصين ضد مرض الحصبة الى جانب عقد الدورة التدريبية المتعلقة بالحملة لمشرفي الحملة. 

وتحدث في مستهل الاجتماع د. اياد صالح عبدالله مدير عام مكتب الصحة والسكان  بالمحافظة على اهامة الاستعداد الجيد لهذه الحملة الهامة والاستثنائة وماتطلبة من بذل جهود كبيرة في الاستعداد والتحضير والتنفيذ للحد من انتشار مرض الحصبة الخبيث الذي يحدث من وقت الى اخر، وشدد على اهمية التدريب للعاملين بشكل جيد والعمل بكل تفاني واخلاص خلال الحملة للوصول الى جميع المستهدفين من الحملة المنحدرين من سن سته أشهر حتى عشر سنوات و تحصين جميع الاطفال بهذا العمر حتى لمن سبق تحصينهم باللقاح ومن  استكلموا اخذ جرعات  اللقاح لتعزيز مناعتهم، وشدد د. اياد على ضرورة تصحيح الاخطاء السابقة وقال ليس عيب ان نتعلم من اخطانا لاكن العيب ان نستمر ونكررها، وشدد مدير عام الصحة على اهمية الجانب التوعوي والتحشيدي للحملة وان دور التثقيف والتوعية لاينحصر على منسقي التثقيف بل هو مهمة كل العاملين الصحيين وحث على ضرورة محاربة الاشاعات التي اثرة على التعاطي مع اللقاحات، واشار الى ان هناك اشراف مكثف على سير الحملة اكان اشراف محلي من المحافظة او مركزي من الوزارة والمنظمات الداعمة وقال علينا ان نقيم انفسنا قبل ان يقيمنا الاخرين.. 

 كما القية في الاجتماع كلمة توجيهيه من قبل الاخ/ مصلح بن مصلح الحكم وكيل المحافظة لشؤون الصحة، فيما تحدث الاوخين محسن البهلي نائب مدير عام الصحة وعبد القوي حسين محسن مشرف التحصين بالمحافظة تحدثوا عن الجوانب الفنية المتعلقة بالحملة والية وتنفيذ الحملة..

وقبل اختتام الاجتماع تم طرح ومناقشة بعض النقاط المطروحة في الاجتماع من قبل بعض الاحضرين في الاجتماع.. 

 بعد ذلك تم عقد الدورة التدريبية لمشرفي المديريات من مدرا الصحة والرعاية والتحصين بالمديريات الى جانب مشرفي المحافظة من البرامج الصحية المعنية،  وأدارة الدورة التدريبية من خلال الدليل التدريبي والارشادي المتعلق بالحملة المدربة سمية الجنيد.

حضر الاجتماع الاخوه عبد الله ابوبكر مدير الرقابة بمكتب الصحة رئيس غرفة عمليات حملة التحصين ورياض البيدحي مدير الشؤون المالية والادارية بمكتب الصحة وفضل صالح حسين مساعد مشرف التحصين بالمحافظة.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى