اخبــار الضـالع

قاعدة الحوثي والإخوان تحت ضربات القوات الجنوبية في شبوة وأبين

 

صوت الضالع/ متابعات

شددت القوات المسلحة الجنوبية الخناق على العناصر الإرهابية المدعومة من الإخوان والحوثيين، في أبين وشبوة، بعد الحملة الأمنية التي نفذتها دفاع شبوة والعمالقة ضد عناصر تنظيم القاعدة، في مديرية الصعيد بشبوة. 

وانطلقت، فجر السبت، عملية سهام الجنوب لتطهير محافظة شبوة من الإرهاب، فيما تتواصل سهام الشرق التي أطلقتها القوات الجنوبية في أبين.

وتهدف الحملة العسكرية إلى تحصين الجنوب من الاختراقات الإرهابية. 

وحققت سهام الجنوب نجاحات في يومها الأول، حيث تمكنت قوات دفاع شبوة والعمالقة الجنوبية من تطهير مواقع ومعسكرات تنظيم القاعدة في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد. 

وتؤكد فيديوهات نشرها المركز الإعلامي لقوات دفاع شبوة نجاح عملية سهام الجنوب في تطهير وادي سرع بالمصينعة من العناصر الإرهابية.

كما تمكنت سهام الشرق، الأحد، من اختراق المنطقة الوسطى في محافظة أبين، وهي أخطر مناطق القاعدة الذي حاول تفجير الطرقات لإعاقة تقدم القوات الجنوبية.

وحذر المختص في شؤون الجماعات الإرهابية محمد بن فيصل، القوات المسلحة الجنوبية من العمليات الإرهابية الغادرة والمباغتة، عن طريق العبوات الناسفة والمفخخات والكمائن. 

وأوضح ابن فيصل أن التنظيم الإرهابي أضعف من أن يواجِه القوات الجنوبية، ولا يدخل في أي مواجهة حقيقيّة في الغالب، بل عن طريق زرع العبوات الناسفة والكمائن، مشيرا أن التنظيم لا توجد لديه القدرة الكافية ليدخل في مواجهة حقيقيّة، إلا في حالات نادرة، ومعاقل مُهمة قد يستميت فيها.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الجنوبية، محمد النقيب، إن عملية ‎سهام الجنوب تأتي بالتوازي مع عملية ‎سهام الشرق وفي إطار المعركة المستمرة لتطهير الجنوب من العناصر الإرهابية.

وأكد القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد الربيزي، أن عملية سهام الجنوب تم الإعداد لها جيدا، وتأتي استكمالا لعملية سهام الشرق التي انطلقت لمطاردة عناصر الإرهاب في محافظة أبين الأسبوع قبل الماضي. 

وقال رئيس مركز عدن للبحوث الاستراتيجية والإحصاء حسين حنشي، إن عملية سهام الجنوب التي أطلقتها القوات الجنوبية لتطهير شبوة من الإرهاب، هي التي ستصنع التطهير الحقيقي.

من جانبه دعا الصحفي علي ناصر العولقي، قبائل شبوة إلى دعم ومساندة الحملة الأمنية والعسكرية ضد الإرهاب، ومنع تواجد عناصر تنظيم القاعدة في مناطقهم، والإبلاغ عن أي تحرك لهم. 

وأكد العولقي، أن ‏العملية انطلقت في شبوة ولن تتوقف حتى يتم تطهير كل شبر في المحافظة من عناصر الشر والإرهاب التابعين لجماعة الإخوان.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى