اخبــار الضـالع

باجابر يناقش مع ضابط مشروع وكالة تنمية المنشأت الصغيرة والأصغر مشروع التدريب المهني الممول من مركز الملك سلمان UNDP

صوت الضالع / إعلام المكتب
ناقش صباح اليوم الدكتور/ سالم صلاح باجابر المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت مع الأستاذ / صلاح منيباري ضابط مشروع وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر مشروع التدريب المهني الممول من مركز الملك سلمان وUNDP.
حيث يستهدف المشروع الشباب بدرجه رئيسة العاطلين عن العمل ونماذج من مخرجات التعليم الفني والمهني بساحل حضرموت ويركز على المهن التقليديةالتي يحتاجها سوق العمل وتؤسس لحياة كريمة لكثير من اصحاب هذه المهن.
هذا وعبر الدكتور / باجابر عن إعتزازه بهذا التعاون والشراكه التي تحقق الهدف الأسمى للتعليم المهني بتخصصاته المختلفة بوصفه الركيزة الأساسية التي تقوم عليها المجتمعات وتلبي جميع احتياجاته مؤكدا في الوقت ذاته ان هذا التنسيق مع منظمات المجتمع المدني والمنظمات المانحة يفاخر به مكتب الوزارة ويساهم بشكل مع الجهود المبذولة من الكوادر المهنية لمخرجات مهنية تمتاز بالمهارة والخبره.
من جانبه أكد الأستاذ / صلاح منيباري ضابط مشروع وكالة تنمية المنشآت الصغيرة على أهمية هذا المشروع في اكساب الشباب المهارات والمعارف في بعض المهن التقليدية والمجتمعية المهمه التي يحتاجها سوق العمل من خلال برنامج تدريبي عملي مكثف من قبل كوادر لها الخبرة والحرفة في هذه المهن مثمنا الجهود الجبارة التي تقوم بها قيادة مكتب الوزارة في التنسيق والتشبيك والإتفاقيات والتعاون لمثل هكذا برامج نوعية تبني الطاقات الشبابية الماهرة.
هذا واستعرض الدكتور/ باجابر والأستاذ / منيباري جوانب وأهداف المشروع والخطة الزمنية المعدة لتحقيق المشروع وفق الأساليب التعليمية والتطبيقية الحديثة لضمان مخرجات نوعية لهذا المشروع الذي سيكون رافدا حيويا وإضافة لبرامج التعليم المهني بساحل حضرموت.
الجذير بالذكر أن مشروع التدريب المهني سينفذ في مديرية مدينة المكلا ومديرية الشحر لما لها من خصوصيه واهتمام في هذه المهن التي تعتبر من النسيج المجتمعي من خلال دورات تدريبيه لمدة ثلاثة أسابيع في الصناعات الغذائية والبيطرة والطاقة الشمسية والنسيج والحياكة وغيرها من التخصصات التي يحتاجها سوق العمل وتخدم المجتمع.
مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى