اخبار محلية

اللجنة التنسيقية لمشروع رعاية الأحداث بالضالع تعقد اجتماع لها

اللجنة التنسيقية لمشروع رعاية الأحداث بالضالع تعقد اجتماع لها

صوت الضالع/ رائد علي شائف:

عقدت اللجنة التنسيقية لمشروع عدالة الأحداث الذي تنفذه وزارة العدل بالشراكة مع منظمة اليونيسيف، اليوم الخميس بمحافظة الضالع، اجتماعها لها، برئاسة رئيس اللجنة، قاضي الأحداث بالمحافظة القاضي عبدالمنعم الشعيبي.

واستعرض القاضي الشعيبي في كلمة له تفاصيل المهام التي أسندت لأعضاء اللجنة التنسيقية، ومدى تنفيذها خلال الفترة الماضية، وحجم التجاوب من قبل الجهات المعنية مع جهود فريق المنسقية لضمان توفير الرعاية الخاصة للأحداث على مستوى المحافظة.

وناقش الاجتماع الخطط المستقبلية لتأهيل ورعاية الأحداث، وتحسين ظروفهم داخل السجون، وتوفير بيئة آمنة وملائمة تكفل لهم الحصول على الرعاية اللازمة في مختلف الجوانب الصحية والنفسية والتعلمية، كما أكد المجتمعون على أهمية تعزيز التعاون بين الجهات المعنية لضمان تحقيق الأهداف المحددة لمشروع عدالة الأحداث.

ووقف الاجتماع أمام مقترح إيجاد مساحة لإنشاء دار للأحداث بالمحافظة، وكلف ممثل هيئة الأراضي بالتنسيق مع الجهات المعنية بهذا الشأن، كما شدد الاجتماع على أهمية تنفيذ حملات وجلسات توعوية تنفذها الجهات المختصة في مكاتب التربية والتعليم وحقوق الإنسان والأوقاف والإرشاد، تكرس للتوعية بحقوق الأحداث والمخاطر التي يتعرضون لها.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى