اخبار محلية

بيان مخرجات اللقاء التشاوري الموسع للشباب وممثلي منظمات المجتمع والمبادرات والاتحادات

بيان مخرجات اللقاء التشاوري الموسع للشباب وممثلي منظمات المجتمع والمبادرات والاتحادات

صوت الضالع/خاص

بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني والمكونات الشبابية، نظم المنتدى الشبابي للتنمية السياسية لقاءا موسعا شمل نخبة من الناشطين الشباب وممثلي الاتحادات الطلابية والمنتديات والمبادرات الشبابية في العاصمة عدن صباح اليوم الاثنين ٢٦ أغسطس ٢٠٢٤. 

وفي اللقاء الذي هدف إلى حوكمة الجهود الشبابية وتعزيز مشاركتهم الفاعلة، طرح المشاركين جملة من التوصيات الهادفة والإعلان عن البدء في التحضير لمؤتمر شبابي عام يلبي احتياجات وتطلعات الشباب، كما هو موضح في بيان مخرجات اللقاء:

– إذ نؤكد دعمنا الكامل لتغليب لغة الحوار والنقاش وعدم الاتجاه نحو التصعيد غير المبرر ندعو إلى استماع لأصوات الشباب دون تحيز أو استثناء.

– نؤكد على ضرورة مراعاة حساسية المرحلة التي تمر بها البلاد وعدم فرض شخصيات أو تنظيم أنشطة موجهة لا تمثل احتياجا للشباب بقدر ما تتجاوز مبدأ حيادية العمل المجتمعي.

– نشيد بجهود السلطة المحلية في العاصمة عدن للتعاطي المسؤول وندعو الحكومة الشرعية إلى دعم جهود الشباب والحفاظ على حرية الفضاء المدني والعمل على تعزيز مشاركة الشباب الفاعلة. 

– نعلن البدء في تشكيل لجنة تحضيرية من ممثلي المكونات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني والمبادرات الطلابية لتنظيم مؤتمر عام للشباب.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى