اخبار محلية

مدير عام الحصين يفتتح الدورة التدريبية الخاصة بالمزارعين المستفيدين من الزراعة باستخدام شبكات الري بالتنقيط

مدير عام الحصين يفتتح الدورة التدريبية الخاصة بالمزارعين المستفيدين من الزراعة باستخدام شبكات الري بالتنقيط

صوت الضالع| مهيب الجحافي 

أفتتح مدير عام مديرية الحصين بمحافظة الضالع الأستاذ صلاح الحريري، اليوم الأربعاء، الدورة التدريبية الخاصة بالمزارعين المستفيدين من الزراعة باستخدام شبكات الري بالتنقيط في مديرتي الضالع والحصين بتمويل من البنك الدولي عبر منظمة الفاو والصندوق الاجتماعي .

وأشاد ” الحريري ” في مستهل افتتاح الدورة ، بدعم البنك الدولي ومنظمة الفاو والصندوق الاجتماعي ، للقطاع الزراعي ، حاثًا المزارعين إلى أهمية الانضباط و الاستفادة من معلومات الدورة وتطبيقها على واقع حياتهم وذلك لما من شأنه توفير مصدر الدخل واستثمار أرضهم الزراعية . 

وجدد ” الحريري ” خلال كلمته، حرص ومتابعة السلطة المحلية بالمديرية بقيادته ، على تطوير القطاع الزراعي ، وتنمية قدرات المزارعين وذلك بما يسهم في زيادة الإنتاجية الزراعية وتحقيق التنمية المستدامة ، مشيرًا إلى أن هناك دورات أخرى في هذا المجال ستستهدف جميع المزارعين في المديرية . 

وكان مدير مكتب المحافظ الأخ محمد فضل، قد نقل خلال كلمته ، تحايا المحافظ للمشاركين في الدورة ، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم الزراعية .

كما أوضح مدير المشروع ، المهندس ناظم ، إلى أن الدورة التي تأتي برعاية الصندوق الاجتماعي للتنمية _ عدن ممثلاً بقطاع الزراعة والتنمية الريفية _ مشروعي رقم ” 14610 _ 14615,300 _ 300 ” ضمن برنامج مشروع تعزيز الأمن الغذائي في اليمن ، وبتمويل من البنك الدولي عبر منظمة الفاو ، تهدف إلى تدريب المستفيدين في مجال الزراعة بالتقنيات الحديثة باستخدام شبكات الري بالتنقيط والتعرف عل مكونات الشبكة ومقارنة الزراعة مابين الزراعة التقليدية والري بالغمر والزراعة الحديثة باستخدام شبكات الري بالتنقيط 

واضاف : إلى أن الدورة تسهم في التقنين من إستخدام المياه والإقتصاد في عملية استخدام الاسمدة والاستخدام العشوائي للمبيدات والتي تعمل على توفير مالي للمستفيدين وإنتاجية عالية من المحاصيل بالإضافة إلى كيفية استخدام السماد البلدي والبتموس .

وتابع : إلى أن الدورة التي تستهدف سبعون مشاركًا من مديرتي الضالع والحصين ، ستخضع على مدى خمسة أيام متتالية، سيتلقون فيها المشاركون لشروحات نظرية وعملية مكثفة حول كيفية التعرف على أنواع محاصيل الخضار ومواسم زراعتها وكذلك استعراض جداول التسميد بطريقة تقنية بالإضافة إلى طرق الوقاية والاستخدام الآمن للأسمدة والمبيدات وأدوات السلامة المهنية للمزارعين .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى