اخبار محلية

عندما يسقط “الكماة” : الكاتب “جمال لقم” يعاني متلازمة النسيان والمرض والخذلان ..

عندما يسقط "الكماة" : الكاتب "جمال لقم" يعاني متلازمة النسيان والمرض والخذلان ..

صوت الضالع / أبين | نظير كندح

من منا لايعرف صاحب القلم المتألق ذا الأنامل الذهبية إبن مدينة لودر “قلعة الأحرار ومنبت الثوار” الأستاذ القدير “جمال لقم” ..؟!

الكاتب الصحفي الذي طالعتنا مقالاته الرصينة وأعمدته الصحفية المتزنة على صدر الصفحات الأخيرة من صحف “الأيام _ عدن الغد _ الطريق” وغيرها إذ أستطاع أن يختط لنفسه منذ مطلع الألفية الثالثة مكانة عالية بين كبار الكتاب في الصحف العدنية، يعاني اليوم من ذات المتلازمة اللعينة التي تصيب عادة معظم المنتمين للوسط الصحفي والمشتغلين به الذين يحترقون في بلاط صاحبة الجلالة كـ”الشمع” ..!!

بعد مشوار طويل وحافل بالعطاء المتقد بحب هذا الوطن والحرص على عدم سقوطه في هاوية العنصرية المقيتة والفشل .. يقع الكاتب “جمال لقم” بين براثن المرض عقب تعرضه منذ أشهر لأزمة قلبية مفاجئة، ويعاني أضافة إلى الآم المرض من عدم القدرة على دفع قيمة فاتورة العلاج أو توفير تكاليف رحلة النزول إلى العاصمة عدن لتلقي العلاج هناك على يد الأطباء المتخصصون بأمراض القلب .!!

وخلال إتصال هاتفي أجريناه معه ظهر اليوم الأربعاء للإطمئنان على صحته شكى الزميل الصحفي “جمال لقم” بمرارة من سوء أوضاعه المعيشية ومايتقاضاه من مرتب زهيد لايتجاوز الـ(90) ألف ريال يمني ماجعله غير قادر على توفير الاحتياجات الأساسية لأسرته ناهيك عن تحمل تكاليف العلاج ودفع قيمة فواتير الدواء ..!!

*ومن هنا نتسائل :* 

*أين الجهات المعنية سواءً في محافظة أبين أو في وزارة الإعلام مما يمر به الزميل “لقم” من ظروف مأساوية ..؟!*

وعليه فان *مركز أبين الإعلامي ومبادرة “تراحم” الإنسانية* يوجهان نداءاً عاجلاً إلى السلطات المحلية ممثلة بالمحافظ اللواء الركن/ أبوبكر حسين سالم ووزير الإعلام والثقافة والسياحة الأستاذ/ معمر الأرياني وكافة المسؤولين والكوادر الإعلامية لسرعة النظر لحالة الزميل “جمال لقم” ومساندته في محنته كنوع من أنواع رد الجميل لأحد كوادر محافظة أبين والوطن وتقديم الدعم اللازم والمستحق له في هذا الظرف العصيب .

للتواصل معنا : اتصل _ وتس أب : 967770335457+

ايميل : tarahum.abyn@gmail.com

مواقع تواصل إجتماعي : tarahum.abyn@

#أبين_تحتضن_الخير #مبادرة_تراحم_الانسانية

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى