صوت الضالع / لحج | مهيب الجحافي
شهدت مديرية حبيل جبر بردفان بمحافظة لحج، صباح اليوم الأربعاء، فعالية تأبينية مهيبة لإحياء مئوية الفقيد المناضل العميد عبدالحميد علي سالم السيد، نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية حبيل جبر، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي؛ والقائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.
وحضر فعالية التأبين قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع، يتقدمهم العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة، ونائبه الأستاذ قاسم صالح ناجي، وعضو مجلس المستشارين بالضالع الأستاذ عبدالحميد طالب، إلى جانب عدد من قيادات المجلس الانتقالي في مديريات ردفان، وأعضاء الجمعية الوطنية والمجلس الاستشاري بمحافظة لحج، إضافة إلى شخصيات اجتماعية وعسكرية وجموع غفيرة من المواطنين.
وفي كلمة له خلال الفعالية، أشاد العميد عبدالله مهدي سعيد بالمناقب النضالية والوطنية التي تحلّى بها الفقيد، مؤكداً أن العميد عبدالحميد السيد كان واحداً من أبرز القيادات الجنوبية التي سخّرت حياتها لخدمة الوطن والدفاع عن القضية الجنوبية، وظل نموذجاً في الإخلاص والثبات والعمل الوطني.
وأشار إلى أن الفقيد ترك إرثاً نضالياً كبيراً ومكانة رفيعة في أوساط أبناء ردفان والجنوب عامة، نظير أدواره الوطنية ومواقفه المشرفة في مختلف المراحل.
وتخللت فعالية المئوية عدد من الكلمات التي استعرضت سيرة الفقيد ومناقبه، مستذكرة إسهاماته النضالية والثورية، ومؤكدة أن رحيله شكّل خسارة كبيرة على مديرية حبيل جبر ومحافظة لحج والجنوب عموماً.
من جانبها، عبّرت أسرة الفقيد عن بالغ شكرها وتقديرها للحضور الكبير والمشاركة الواسعة في إحياء مئوية فقيدهم، مثمنةً الرعاية الكريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي لهذه الفعالية الوفائية.
زر الذهاب إلى الأعلى