اخبــار الضـالع

المرأة والطفل بانتقالي الحصين تنظم دورة تدريبية في بناء القدرات والتخطيط والتنظيم للقطاع النسوي

المرأة والطفل بانتقالي الحصين تنظم دورة تدريبية في بناء القدرات والتخطيط والتنظيم للقطاع النسوي. 

 

مصطفى ابا اليزيد
نظمت إدارة المراة والطفل في المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الحصين محافظة الضالع “الدورة التدريبية الخاصة ببناء القدرات والتخطيط والتنظيم للقطاع النسوي” في فروع المجلس بالمديرية، التي تستمر لمدة يومين برعاية المجلس الأنتقالي الجنوبي.
و في الدورة التدريبية التي  تستمر لمدة يومين رحب نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الحصين الأستاذ زياد حيدرة بالمشاركات في الدورة مؤكدآ ان المجلس في المديرية يولي اهتمام كبير لقطاع المرأة والطفل. وتمثل هذه الدورة أهمية كبيرة لتمكين المشاركات من مهارات التخطيط والتنظيم لتطوير الكادر النسوي في المجلس الانتقالي والارتقاء باعمالهن المطلوبة بالطريقة الصحيحة بحيث يكونن  قادرات على اتخاذ القرارات بالطرق المناسبة.
من جانبها قالت الاستاذة إنتصار الفقيه رئيسة إدارة المرأة والطفل بانتقالي الحصين عن اهمية الدورة لقطاع المراة والطفل والتي تعتبر ذو اهمية كبيرة كون الدورة تعتبر الاولى لقطاع المراة حاثه على ضروري تطبيق هذه المفاهيم على الواقع العملي .
وأوضحت انتصار الفقية، إن هذه الدورة تعمل على تشجيع وتحفيز مهارات المرأة وتعزز قدراتهن على العمل الإداري التي تتطلبه المرحلة مؤكده ان المديرية غنية بالعنصر النسائي لديه الرغبة في اخذ هذه الدورات لما لها من اهمية كبيرة في تحسين العمل الإداري في اطار هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي. 
وقدم المدرب الدكتور عبدالله الكريدي في اليوم الأول لدورة ولتي تهدف الى بناء قدرات المشاركات في مجال التخطيط والتنظيم لمحة عن مفهوم الادارة والتنظيم واعداد الخطط وتم تقسيم المشاركات الى مجموعات عمل لتطبيق في كيفية اعداد الخطط وتم استعراض المجموعات لخططهم وتم مناقشتها من قبل المشاركات
كما عبرن عدد من المشاركات في دور القيادة الادارية عن سعادتهن لحصولهن على فرصة التدريب في هذا الجانب المهم كونهن لم يتلقون هكذا دورات يستفدنا منها في تنمية مهاراتهن الادارية والقيادية للانخراط في بناء مؤسسات الدولة الجنوبية القادمة. 
حضر الدورة التدريبية رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية مدير الإدارة الاجتماعية بانتقالي الحصين العقيد عبدالحميد يحيى ناشر وعضو القيادة المحلية بانتقالي المديرية مدير مكتب التخطيط الدولي المحامي سامر شريبه.
مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى