اخبــار الضـالع

بدعم وتمويل من منظمة ميدير السويسرية: تربية جحاف تتسلم المشاريع المنجزة في مجال المياة والإصحاح البيئي بثانوية خالد بن الوليد وسبأ للبنات

 

 صوت الضالع/ عبدالسلام قاسم

 

تسلمت صباح اليوم الأثنين إدارة التربية والتعليم في مديرية جحاف الأعمال المنجزة من المشاريع الخاصة بالمياه والإصحاح البيئي ،والمقدمةِ من منظمة ميدير السويسرية. 

وأوضح الأستاذ رائد علي بن علي مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية عن أستلام إدارته صباح هذا اليوم للمشاريع المنجزة في ثانوية خالد بن الوليد ومدرسة سبأ للبنات بالعاصمة السرير والتي شملت : – ترميم ٤حمامات وخزان البنات 

– وترميم ٤ حمامات مع الصرف الصحي، واضافة ٢ اخرين للبنين

– بناء خزان حصاد مياه الامطار خرساني سعه ١٢الف لتر 

– انشاء نقطين مياه الشرب للبنين والبنات 

– توفير عدد من أدوات المياه والإصحاح البيئي، بتكلفةً بلغت 28790 دولار:- 

وقال الأخ مدير التربية والتعليم ،أنّ الثانوية بما فيها من أزدحام وكثافة طلابيه، كانت تفتقر لمثل تلك المشاريع الضرورية في كل مدرسه لِمَّ لذلك من أهمية تكتسبها عند الطلاب والطالبات وإدارة وهيئة التدريس بالمدرستان الأساسية والثانوية. 

 

واختتم مدير التربية والتعليم قوله أثناء لقاء الاستلام والتسليم مع المنظمة، عن تقديره البالغ للدعم المقدم من قبل منظمة ميدير وجهازها الإداري والفني، برئاسة الأستاذه جين نجاجي مستشارة المنظمة وموسس موريسون نائب المديرالقطري والمهندس صدام الحسني مدير مشروع المياة والإصحاح البيئي، والمهندس شرف عبدالرحمن العامري ضابط مشاريع المياه والاصحاح البيئي.

،هذا وكان الأستاذ ناجي احمد قاسم مدير ثانوية خالد قد عبر عن تقديره واعتزازه بمثل هذا المشاريع، التي تمثل بالنسبة لهم في المدرستان سباء الأساسية وثانوية خالد ضرورةً ملحه، تخدم قطاع كبير من الطلاب والطالبات من حيث الحصول على ماء الشرب أو مايخص الصرف الصحي للمدرستان. 

 

هذا وكان لهذا الحدث الأثر البالغ من الفرح والسعادة المرسومة على جباه الطلاب والطالبات بالذات من شريحة الطالبات اللتينَّ عبرينّ عن شكرهنَّ لقيادة المنظمة ودورهم في توفير هذه الخدمة التي كانت تشكل عدم الأستقرار النفسي بالنسبة لهنّ.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى