اخبـار متنوعة

أبين: الإدارة السياسية بانتقالي ابين تعقد لقائها التشاوري الثاني برؤساء الأحزاب والمكونات السياسية بالمحافظة

صوت الضالع / خاص

عقدت الإدارة السياسية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين اليوم الخميس اللقاء التشاوري الثاني برؤساء الأحزاب والمكونات السياسية بالمحافظة.

وفي مستهل اللقاء الذي عقد تحت شعار معا للم الشمل ورص الصفوف وتوحيد الكلمة خدمة للمحافظة ومواجهة التحديات، رحب مدير الإدارة السياسية بانتقالي ابين الاستاذ سالم صالح المخيري برؤساء الأحزاب والمكونات السياسية المشاركة في اللقاء التشاوري الثاني ، وناقلا لهم تحايا رئيس الهيئة التنفيذية بانتقالي المحافظة الاستاذ حسن منصر غيثان.

وتطرق الاستاذ سالم صالح إلى الوضع السياسي العام في المحافظة ومستجدات الوضع الراهن وماتشهده الساحة السياسية من تحولات في المشهد السياسي، ومشاركة الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي مثلت نقله نوعيه لقضية شعب الجنوب.

مشيرا إلى أهمية الزيارة وترسيخ الحضور السياسي للجنوب على كل المستويات والاصعدة الدولية وتحقيق مطالب شعب الجنوب الذي سيسهم في إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

وتناول سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة أبين الاستاذ سعيد الهمامي الابعاد والدلالات السياسية لزيارة الرئيس عيدروس ولقاءاته بوزير الخارجية الأمريكي ، وأمين عام الجامعة العربية وعدد من وزراء خارجية الدول العربية والإقليمية.

مؤكدا أن الزيارة حضيت بتأييد شعبي لمكانتها التاريخية وقدرتها على نقل التحولات في المشهد السياسي الذي منح الجنوب حضوراً على الساحة الدولية.

داعياً إلى بلورة العمل السياسي والنجاحات التي تحققت بفضل مرونة القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي بين أوساط الجماهير وتعزيز ذلك الحضور لاستعادة دولة الجنوب التي كانت تحضى بالدعم الدولي

وبحث اللقاء جملة من القضايا المتعلقة بالجوانب الخدمية والأمنية والاقتصادية في المحافظة والتي انعكست سلبا على حياة المواطنين، محملين في الوقت نفسه حكومة معين عبدالملك تبعات الأزمة الاقتصادية المفتعلة تجاه شعب الجنوب.

وأكد اللقاء على أهمية تعزيز دور الأحزاب والمكونات السياسية في المحافظة للحفاظ على المكتسبات الوطنية التي تحققت بفضل جهود القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي ، وإبطال القوات المسلحة الجنوبية والأمن.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى