اخبــار الضـالع

الازاراق : فريق الاستجابة بالضالع ينفذ نزولا ميدانيا للتحقق من وجود مرض الدفتيريا في منطقة شان.

الازاراق : فريق الاستجابة بالضالع ينفذ نزولا ميدانيا للتحقق من وجود مرض الدفتيريا في منطقة شان


الازارق – خاص متابعات
قام فريق الاستجابه في محافظه الضالع ومديرية الأزارق ومدير مكتب الصحة والسكان بمديرية الأزارق محمد صالح المقرعي، و الدكتور عبد الواحد محمد منسق الاديواز بمكتب الصحة بالمحافظه، ومنسق الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتور جمال القبتري، وفريق الاستجابة في المديرية، بموجب البلاغ حول حالة الوفاة المقدم من المجتمع، ومناشدة أهالي منطقة ” شان” بمديرية الأزارق حول وفاة الطفلة سنأ ياسين البالغة من العمر 18 شهرا، في مستشفي الصداقة م. عدن وهي من منطقه حبيل شمس منطقة شان م الازارق م الضالع بمرض الدفتيرياء.

واثناء النزول تم تزويد الوحدة الصحية بالادوية من مكتب الصحة بالمحافظة وجميع اللقاحات الروتينية، من المديرية مع الفريق

وقام الفريق بالنزول الى القرية التي توفت فيها الطفلة، وتم حصر المخالطين والتأكد من وجود حالات مصابة مشابهة وإعطاء العلاجات للمخالطين.

ونفذ الفريق حملة توعية للأهالي عن اهمية تحصين الأطفال دون خمس سنوات باللقاح الروتني، والرد على الشائعات المنتشرة حول اللقاحات وتعريفهم بأن اللقاح آمن وسليم.

وتم تكليف مسؤول الوحدة الصحية وجميع العاملين في الوحدة الصحية، بتحصين جميع الأطفال دون خمس سنوات في جميع قرى منطقة شان باللقاح الروتيني ومعالجة جميع الحالات المشتبهة في جميع القرى ورفع تقرير يومي الى مكتب الصحة بالمديرية بعدد الأطفال المطعمين مع اسماء الحالات المشتبهة التي تم معالجتها ومراقبتها.

وأخذ الفريق التزامات من العاملين في الوحدة الصحية بالالتزام في العمل في المرفق الصحي، والاستمرار في التحصين كل شهر في جميع قرى منطقة “شان”

وقد حضر الزيارة عدد من اهالي المنطقه والشخصيات الاجتماعيه وسيتم رفع تقرير الى مكتب الصحة بالمحافظة بكل الاجراءت التي تم اتخاذها.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى