اخبـار متنوعة

أبين.. دورة تدريبية تعزز النوع الاجتماعي للعاملات في المراكز الصحية بخنفر وأثره في علاج حالات سوء التغذية

صوت الضالع / أبين

في خطوة تهدف إلى تعزيز دور المرأة وتعزيز النوع الاجتماعي في مجال الرعاية الصحية، وبتمويل برنامج الأغذية العالمي (WFP)، نظمت منظمة العون الإنساني والتنمية ( HAD ) في محافظة أبين دورة تدريبية مميزة للنوع الاجتماعي وأثره في علاج حالات سوء التغذية لإشراك العامل الصحي في قضايا تمكين المرأة في أخذ القرار في علاج سوء التغذية واختيار الغذاء المناسب.

الدورة التدريبية التي تستهدف ٢٤ من العاملات الصحية في المراكز الصحية وعربتين متنقلتين بمديرية خنفر تهدف إلى تعزيز الوعي بقضايا النوع الاجتماعي وتعليم المهارات اللازمة لتقديم رعاية صحية متساوية ومتكافئة للجميع، من خلال بناء قدرات الكادر في مجال المسائلة والنزاهة والإحالة وأهمية السن والتمكين في دعم علاج سوء التغذية ونبذ العنف الاجتماعي في المجتمع.

وخلال تدشين الدورة أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم في كلمته التي ألقاها أمام المشاركات أن هذه الدورة تأتي في إطار الجهود المستمرة للتصدي لحالات سوء التغذية وتحسين جودة الحياة للأفراد الذين يعانون من هذه المشكلة، نظرا للدور الحاسم الذي يلعبه النوع الاجتماعي في توفير رعاية صحية فعالة. لافتا أنه من خلال تمكين العاملات الصحية بالمعرفة والأدوات اللازمة لتفهم وتقديم رعاية ملائمة لحالات سوء التغذية، من الممكن والمتوقع أن ترتفع معدلات الشفاء ويتحسن الوضع الصحي للمرضى.

وتمنى د. الثرم أن يكون للدورة تأثيرها الإيجابي في تحسين جودة الرعاية المقدمة لحالات سوء التغذية في المراكز الصحية، وارتفاع مستوى الثقة للعاملات الصحيات في قدرتهن على التعامل مع تحديات النوع الاجتماعي وتحقيق العدالة الصحية.

وشملت الدورة محاضرات تعليمية شاملة حول آثار العنف وطرق الوقاية منه واستعراض للمشاكل التي تواجهها العاملات في مراكز التغذية وعرض مشهد يمثل واقع المشاكل التي تتعرض لها العاملات في مراكز التغذية.

وفي ختام الدورة التي حضرها وكيل محافظة أبين الاخ حسين الجنيدي، ومدير الادارة العامة للمرأة وحمايتها في وزارة الصحة الدكتورة زينب القيسي، ومدير الصحة والتغذية بمنظمة العون الانساني والتنمية الدكتورة دعاء الأهدل، و م/ معاذ البحيري مسؤول المعلوماتية، واللوجستيك عمرو العراسي تم توزيع الشهادات للمشاركات..

المركز الاعلامي الصحي _ أبين

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى