اخبـار متنوعة

غزة في وضع كارثي.. جيش الاحتلال يستخدم الفسفور الأبيض ويقطع الطرقات المؤدية إلى المستشفيات.

صوت الضالع – متابعات

▪️قال الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الخميس، إن الاحتلال الإسرائيلي يهدم المنازل في غزة فوق رؤوس أصحابها، وطواقم الدفاع المدني تحاول بإمكاناتها المتاحة انتشال الشهداء والجرحى من تحت الأنقاض.

وأضاف: إن طواقم الدفاع المدني تحتاج إلى معدات وآليات ثقيلة لإنقاذ المصابين من تحت أنقاض المنازل المهدمة، “ونحن نشهد كارثة حقيقية ومجازر إبادة جماعية في غزة”.
وأشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إنسانية بقطاع غزة، ويقصف الطرق المؤدية إلى المستشفيات في غزة ما يعوق حركة سيارات الإسعاف، ولا يوجد في غزة منطقة آمنة.

بدورها، أوضحت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنّ القصف المتواصل لا يسمح لها بتوزيع مخزونها من بعض المواد الضرورية مثل البنزين لمولدات الكهرباء والكلور لشبكة المياه. وأكّدت المنظمة أنّ “الظروف الأمنية لا تسمح لنا بالتنقّل بحرية”، مضيفةً أنّ “لا خيار لدينا في حال كان ثمّة اتفاق (لضمان سلامة العاملين الإنسانيين) إلا أن نثق به”، في حين قُتل خمسة مسعفين من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر مذ بدء المعارك، وشدّدت المنظمة على ضرورة إقامة ممرّ إنساني لإدخال المواد الضرورية والمعدّات الطبية والوقود، وهو ما دعت إليه الأمم المتحدة كذلك.

جدير بالذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم الصواريخ والفوسفور الأبيض في قصف جميع الأحياء السكنية بغزة، ولايزال هناك عدد كبير من الشهداء تحت أنقاض المنازل المهدمة في غزة وعائلات عديدة مُسِحت من السجل المدني!

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى