متابعات

الاحتلال قصف أكثر من 10 مخابز في غزة

صوت الضالع / متابعات

تتعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف المستلزمات المعيشية والحياتية لمفاقمة الواقع الإنساني الكارثي الذي يعيشه سكان قطاع غزة، وفق المكتب الحكومي في القطاع.

وقال المكتب الحكومي، في بيان، إنه رصد تعمد الاحتلال قصف المنشآت التجارية ونقاط تخزين وبيع المواد الغذائية لمفاقمة الكارثة الإنسانية وتسريع نفادها من الأسواق، مؤكدا أنه استهدف هذه الأماكن في أكثر من منطقة.

وأضاف أن قوات الاحتلال استهدفت بالقصف آلاف دونمات الأراضي المزروعة بالخضروات، كما منع وصول المزارعين لها، وألحق القصف دمارا بأكثر من 24 ألف دونم من المزروعات، وباتت غير صالحة للزراعة.

وأشار إلى أنه تم قصف أكثر من 10 مخابز في قطاع غزة، آخرها المخبز الوحيد بالمغازي الذي تم قصفه مباشرة بعد تزويده من وكالة “أونروا” بكمية من الطحين، لتغطية حاجة عشرات الآلاف بالمخيم، مضيفا “لم يصل قطاع غزة سوى فتات من المساعدات الإنسانية التي لا تلبي أيا من الاحتياجات الحياتية والمستلزمات الأساسية لأبناء شعبنا”.

وقال “إن ما يقوم به الاحتلال عن سبق تخطيط ودراية باستهداف هذه المنشآت ومنع مستلزمات عملها وفي مقدمتها الوقود، يعني أن هذا الاحتلال قد اتخذ قرارا بإبادة جميع سكان قطاع غزة وينفذ ذلك بصور متعددة، إما بالقصف والتدمير أو التجويع والحصار أو منع الإمدادات الطبية والدوائية”.

ودعا المجتمع الدولي ومنظمات المعنية بـ”تحمل مسئولياتها” بإيقاف هذا العدوان، وسرعة واستمرار إيصال الاحتياجات الحياتية والمعيشية وفق الأولويات التي حددتها المنظومات الخدماتية والإنسانية.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى