اخبار محلية

اللجنة التأسيسية لمركز بامطرف تعقد اجتماعاً موسعاً لوضع أول أساسيات المركز

صوت الضالع / إعلام المركز 

اجتمع اليوم عدد من المثقفين والأكاديميين في قاعة أبراج بن محفوظ الكبرى بالمكلا لإقرار أول خطوات مركز الأستاذ المرحوم محمد عبدالقادر بامطرف للدراسات الإنسانية الذي تأسس بتصريح من مكتب وزارة الثقافة بساحل حضرموت لتكريم شخصه وحفظ ونشر مؤلفاته التي دونت جوانب من تاريخ حضرموت في فترة زمنية عاصرها في حياته.

بدأ الاجتماع بكلمة المؤسس د. عمر عبدالله بامحسون الذي قال في كلمته بأن المركز يمثل رافداً ثقافياً يعتني بإحدى الشخصيات الحضرمية التي أثرت واقع الحياة الاجتماعية والسياسية وكتبت الكثير من المؤلفات عن حضرموت، ويعد هذا المركز بداية لنشر ومعرفة الدور الكبير الذي لعبه المرحوم محمد عبدالقادر بامطرف منذ عهد السلطان القعيطي وما بعده باعتباره شخصية مؤرخة وسياسية بامتياز.

وفي خلال الاجتماع تم إقرار مدير للمركز بتعيين أ.د خالد يسلم بلخشر على أن يتم تعيين باقي الإدارة لاحقاً..
كما تم في الاجتماع مناقشة الكثير من الأمور فيما يتعلق بمسوّدة النظام الداخلي للمركز وشعاره حتى تبدأ أول مراحل الإنشاء بحضور اللجنة المصغرة التي صاغت مسودة النظام الداخلي برئاسة أ.د عبدالله سعيد الجعيدي.

وقال رئيس اللجنة التأسيسية للمركز د. عبدالقادر علي باعيسى إن المركز يشكل فرصة لإحياء تراث الأستاذ بامطرف والاستكتتاب عنه حتى يعرف الجيل الجديد الشخصيات البارزة والمؤثرة في واقعنا المعاصر.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى