اخبـار دوليـة

غوتيريش: تمديد الهدنة في قطاع غزة يشكل “بارقة أمل”

صوت الضالع / وكالات

الأمم المتحدة: اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الإثنين أن تمديد الهدنة في قطاع غزة ليومين بين إسرائيل وحماس “هو بارقة أمل وإنسانية”، رغم أنه يبقى غير كاف لإيصال المساعدة الضرورية إلى من يحتاجون إليها من سكان القطاع.

وصرح غوتيريش للصحافيين “إنها بارقة أمل وإنسانية وسط ظلمات الحرب، وآمل أن يتيح لنا ذلك تعزيز المساعدة الإنسانية في شكل أكبر لسكان غزة الذي يتألمون بشدة، علما أنه حتى مع هذا الوقت الإضافي، سيكون من المستحيل تلبية كل الحاجات الهائلة للسكان”.

وفي وقت سابق اليوم، قال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في بيان “يجب أن يستمر الحوار الذي أدى إلى الاتفاق، وأن يؤدي لهدنة إنسانية كاملة من أجل سكان غزة وإسرائيل والمنطقة الأوسع”.

وأضاف “ستواصل الأمم المتحدة دعم هذه الجهود بكل السبل الممكنة”.

وقال دوجاريك إن غوتيريش دعا مجددا إلى إطلاق حركة حماس سراح المحتجزين فورا ودون قيد أو شرط.

وذكر أن الأمم المتحدة كثفت تسليم المساعدات الإنسانية إلى غزة خلال الأيام الأربعة الماضية في أثناء الهدنة وأنها أرسلت مساعدات إلى بعض المناطق الشمالية من القطاع الساحلي الذي ظلت أجزاء كبيرة منه معزولة لأسابيع.

وأضاف “لكن هذه المساعدات تلبي بالكاد الاحتياجات الهائلة لنحو 1.7 مليون نازح. الكارثة الإنسانية في غزة تتفاقم يوما بعد يوم”.

(وكالات)

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى