اخبــار الضـالع

بحفل رائع .. مدرسة فاروق قفلة المحرابي بالأزارق تتضامن مع غزة تحتفي بأوائل طلابها من العام الدراسية الماضي

صوت الضالع / محمد مقبل أبو شادي

شهدت ساحة مدرسة الفاروق للتعليم الأساسي بمنطقة قفلة المحرابي بالأزارق، محافظة الضالع، صباح اليوم الثلاثاء 28تشرين الثاني حفلًا فنيًا و تكريميًا احتفت من خلاله المدرسة بأوائل الطلاب الذين حصلوا على المراكز الأولى من كل فصل، في العام الدراسي الماضي 2022/2023 للميلاد، و تضامنًا مع إخواننا الفلسطينيين الذين يتعرضون لأبشع عدوان غاشم من قبل الإحتلال الصهيوني في قطاع غزة.

و رفعت في الحفل صورًا و عبارات منندة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، و متضامنة مع الشعب الفلسطيني، و مطالبة العالم الحر بالتدخل لوقف العدوان الصهيوني الغاشم الذي راح ضحيته عشرات الالاف من المدنيين في قطاع غزة.

و انطلقت برامج الحفل التكريمي لأوائل طلاب مدرسة الفاروق الذي قدمه الشاب صالح عبده ناجي، بآي من الذكر الحكيم القاها الطالب عدي صدام البطل، ثم حديث نبوي الطالب مهند علي هادي، و نشيد ترحيب قدمه المبدع ضيف الله عبدالله محمد صالح.

و رحب مدير مدرسة الفاروق الأستاذ ناجي محمد عثمان، في كلمته الإفتتاحية بالحاضرين جميعًا كلًا بأسمه و صفته، متحدثًا عن جملة من الأشياء المتعلقة بالجانب التعليمي في مدرسته، مؤكدًا أنهم استطاعوا التغلب على عددًا من الصعوبات، إلا أن عقبات كبيرة تعيق سير العملية التعليمية لن يتم تجاوزها إلا بتظافر جهود الجميع.

و قال الأستاذ ناجي محمد عثمان، في سياق كلمته، نعلن تضامننا و وقوفنا الكامل مع إخواننا الفلسطينيين في قطاع غزة، الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية من قبل قوات الاحتلال الصهيوني الغاشم.

و أشار مدير مدرسة الفاروق، أن جرائم الإحتلال الصهيوني يحق المدنيين في قطاع غزة، يعد امتدادًا لسلسة الأجرام الصهيوني منذ عقود من الزمن، مؤكدًا في الوقت نفسه بأن الحق الفلسطيني سينتصر قريبًا جدًا بمشيئة الله.

وفي ختام كلمته هنأ الأستاذ ناجي محمد عثمان، ابناؤه الطلاب، مطالبًا إياهم ببذل المزيد من الجهود في العام الدراسي الحالي، داعيًا مجلس الآباء و أولياء أمور الطلاب الدارسين في المدرسة إلى الوقوف إلى جانب المدرسة و إدارتها لتتمكن من التغلب على ما يواجهها من صعوبات.

و أكدت كلمة مجلس الآباء التي القاها الأخ محمد مقبل العبيدي، إلى وقوفهم إلى جانب إدارة مدرسة الفاروق في كل الظروف، مقدمًا خالص الشكر و التقدير لإدارة المدرسة و المعلمين على ما يبذلوه من جهود عظيمة و جبارة.

و بين العبيدي أن مدرسة الفاروق كانت و لا زالت صرحًا علميًا شامخًا تخرج منه العديد من الدكاترة و الأطباء و الطيارين و المهندسين و القادة، و لا تزال ولادة بأبطالها الذين يخوضون غمار المعترك التعليمي في كل مكان.

و تقدم الدكتور علي محمد الشرافي مدير مكتب التربية و التعليم بمديرية الأزارق، بالشكر وللتقدير لإدارة مدرسة الفاروق على تنظيمها هذا الحفل التضامني التكريمي الرائع.

و هنأ الشرافي الطلاب المتفوقين، مشيرًا في سياق كلمته إلى أهمية التعليم في حياة و نهوض و رقي المجتمعات و الأمم، متحدثًا عن مدرسة الفاروق و مكانتها الرائدة منذ تأسيسها قبل أكثر من 70 عاما.

كما تخلل الحفل عددًا من البرامج المتنوعة و الكلمات و المشاركات و الفقرات الطلابية و الأناشيد التي نالت إعجاب كل الحاضرين.

من دورهم عبر الطلاب المكرمون عن بالغ سعادتهم و فرحتهم، شاكرين كل من أسهم في إقامة هذا الحفل الرائع الذي سينعكس على مسيرتهم التعليمية بشكل إيجابي و يعطيهم دفعة معنوية في المضي إلى الأمام في سبيل التفوق و النجاح.

هذا و شهد الحفل التكريمي الذي أقامته المدرسة تنظيمًا رائعًا رغم الإمكانيات الذاتية التي اعتمدت عليها المدرسة في التحضير للحفل الذي خرج بصورة بهية مشرفة نال استحسان الجميع.

الجدير بالذكر أن مدرسة الفاروق بمنطقة قفلة المحرابي بمديرية الأزارق، تعد من أبرز مدارس التعليم الأساسي و أقدمها على مستوى المديرية و المحافظة، تشهد زخمًا تعليميًا مستمرًا من خلال الإنضباط من قبل هيئة التدريس و الحضور من قبل الطلاب، و ما تقوم به إدارة المدرسة من أنشطة فنية و رياضية و صفية متنوعة تهدف إلى تطوير القدرات و صقل المهارات لجميع الطلاب.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى