اخبار محلية

بحضور الأستاذة أمل البراق مشرفة الوزارة إختتام دورة الدعم المدرسي وحلقات التعلم بالضالع

صوت الضالع / عبدالسلام السييلي

أختتمت بعد ظهر اليوم الأحد ٢٠٢٣/١٢/١٠م دورة الدعم المدرسي وحلقات التعلم المهني والتي أقيمت ضمن مشروع بوابة التعليم في اليمن والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية وتنفيذ منظمة ( كرييتيف) ورعاية الأطفال.

وذلك بحضور الأستاذة أمل عبدالعزيز البراق مشرفة وزارة التربية والتعليم ،وتأتي هذه الدورة لتدريب المدربين على تقديم الدعم المدرسي وحلقات التعلم للمعلمين في الصفوف من ١-٣ لتدريس القرائية والحسابية واستهدفت هذه الدورة عدد ١٤٤ مدربا و٣٠ موجها من خمس مديريات هي الضالع والحصين وجحاف والأزارق وقعطبة.

الجدير بالذكر هو تنفيذ دورتين سبقت هذه الدورة الأولى كانت لتدريب المدربين على مهارات واستراتيجيات نهج القراءة للصفوف من ١-٣ ودورة أخرى للتدرب على مهارات واستراتيجيات الحسابية .

وقالت الأستاذة أمل في إختتام الدورة أن الهدف من إقامة هذه الدورات هو تحسين مستوى أداء المعلمين داخل المدارس بما ينعكس إيجابا على التلاميذ .

فهدفنا الأول هو إكساب التلاميذ من ١-٣ مهارة القراءة والكتابة والحساب .

وحثت جميع المدربين على بذل قصارى جهدهم في تدريب المعلمين بالميدان ونقل كل خبراتهم ومعارفهم التي إكتسبوها بكل أمانة إلى المعلمين.

وفي ختام كلمتها شكرت الجميع على تفاعلهم إبتداء بمكتب التربية بالمحافظة ممثل بالأستاذ محسن الحنق مدير عام مكتب التربية والمدربين والمتدربين ، متمنية للجميع التوفيق والنجاح في المهام الموكلة إليهم في الميدان.
رافق الأستاذة أمل البراق الأستاذ أحمد صالح الجيلاني مدير إدارة التدريب والتأهيل بالمحافظة.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى