اخبـار دوليـة

البحرية البريطانية: هجوم على سفينة واشتعال النيران بها قبالة سواحل اليمن

صورة بالقمر الصناعي لمضيق باب المندب

صوت الضالع / متابعات

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية التابعة للبحرية البريطانية، اليوم الثلاثاء، إنها تلقت بلاغاً يفيد بأن كياناً عرّف نفسه بأنه «البحرية اليمنية» وجّه سفينة بتغيير مسارها إلى ميناء يمني.

وكانت الهيئة قد قالت، أمس الاثنين، إنها تلقت بلاغاً يفيد بوقوع هجوم استهدف سفينة قرب باب المندب قبالة سواحل اليمن وأن النار اشتعلت بها.

وأضافت في بيان عبر منصة «إكس» أن السلطات تحقق في الهجوم الذي وقع بالبحر الأحمر وأن جميع أفراد طاقم السفينة بخير.

ولم تكشف الهيئة عن جنسية السفينة التي استُهدفت لكنها دعت كافة السفن بالمنطقة إلى توخي الحذر وإبلاغها في حالة رصد أي نشاط مريب، وفق ما نقلته وكالة أنباء العالم العربي.

ووفق وكالة الصحافة الفرنسية، توعّد الحوثيون بمنع مرور السفن المتوجهة إلى الموانئ الإسرائيلية عبر البحر الأحمر، ما لم يتم إدخال الأغذية والأدوية إلى غزة، رداً على حرب إسرائيل على القطاع الفلسطيني المحاصر.

وبعد ساعات من هذا التهديد الذي صدر (السبت)، أعلنت هيئة أركان الجيوش الفرنسية أن فرقاطة تابعة لها في البحر الأحمر أسقطت مسيّرتين كانتا متجّهتين نحوها، انطلقتا من اليمن.

وهذا الاستهداف الذي لم يعلن الحوثيون بعد مسؤوليتهم عنه، هو الأحدث في سلسلة عمليات شهدها البحر الأحمر والمياه المحيطة منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس» في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وتبنّى الحوثيون العمليات السابقة التي شملت احتجاز سفينة تجارية وإطلاق صواريخ ومسيرات نحو أهداف بحرية، وأخرى نحو مدينة إيلات بجنوب إسرائيل.

وأكد الحوثيون أن هذه الهجمات ستستمر إلى أن «يتوقف العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني».

 

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى