اخبـار دوليـة

الإمارات تحذر في مجلس الأمن من مجاعة شاملة بغزة 

السفيرة لانا زكي نسيبة مندوبة دولة الإمارات لدى مجلس الأمن

صوت الضالع / متابعات

وصفت السفيرة لانا زكي نسيبة، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، الوضع في معبر رفح بأنه “لا يُطاق”، مشيرة إلى أن آلاف الشاحنات في انتظار دخول غزة، محذرة من أن المجاعة ستسود القطاع إن لم تتخذ إجراءات.

جاء ذلك خلال كلمة مندوبة دولة الإمارات في جلسة مجلس الأمن المخصصة للتصويت على مشروع قرار بشأن تسريع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وكان مجلس الأمن قد أرجأ عدة مرات التصويت على مشروع القرار، سعيا إلى تحقيق توافق بشأنه، من أجل دفع جهود دعم المدنيين في قطاع غزة المحاصر.

وقالت السفيرة لانا زكي نسيبة، إن نصف سكان غزة يعانون من المجاعة الآن، مشددة على أنه إذا لم نتخذ إجراءات فإن المجاعة ستسود في قطاع غزة.

 كما حذرت مندوبة دولة الإمارات من أن انتشار النزاع في منطقة الشرق الأوسط احتمال قائم.

وشددت على ضرورة التوصل إلى تهدئة في قطاع غزة من أجل وصول المساعدات، مؤكدة التزام دولة الإمارات بالعمل على الدفع من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل كامل.

وأشارت إلى أن وقف إطلاق النار هو السبيل الوحيد لإنهاء النزاع القائم في غزة، لافتة إلى أن المدنيين في قطاع غزة يتعرضون للموت إما بسبب القصف المستمر وإما بسبب المجاعات والظروف المعيشية. 

وأكدت السفيرة لانا نسيبة أن مشروع القرار الإماراتي يدعو الأمين العام للأمم المتحدة لتعيين منسق لإعادة إعمار غزة.

وعقب إقرار مشروع القرار الإماراتي، قالت مندوبة الإمارات إن على المجلس ضمان التنفيذ الكامل للقرار المُعتمد بشأن قطاع غزة.

وأشارت إلى أن اعتماد مشروع القرار حول غزة سيمكن من وصول المساعدات المنقذة للأرواح إلى سكان القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول يشهد قطاع غزة حربا إسرائيلية خلّفت أكثر من 20 ألف قتيل غالبيتهم من الأطفال

المصد / العين الإخبارية

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى