اخبار محلية

جمعية رعاية الأسرة تختتم دورة مكافحة العدوى والإسعافات الأولية بالضالع

صوت الضالع / خاص

اختتمت جمعية رعاية الأسرة اليوم الخميس في محافظة الضالع التدريبية الخاصة بمكافحة العدوى والإسعافات الأولية وذلك بحضور مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور إياد صالح عبدالله، ومدير عام الإعلام رائد علي شائف، ومدير إدارة الصحة بمديرية الشعيب الدكتور محمد أحمد، إلى جانب منسق الجمعية بالمحافظة الأستاذ فضل الرعيني، ومسؤول الصحة والتغذية للجمعية الدكتور فواز الحميدي.

واستهدفت الدورة التي استمرت لمدة ستة أيام عدد عشرون متدرباً من العمال الصحيين في المراكز الصحية المستهدفة ضمن مشروع الاستجابة الطارئة متعددة القطاعات وهي مستشفى الشهداء الثلاثة بمديرية الشعيب ومركز الأمومة والطفولة وفريق العربة المتنقلة بمديرية الأزارق.

وأشاد الدكتور إياد صالح بتدخلات رعاية الأسرة، حاثاّ على توسيع نطاق التدخلات وبالذات على مستوى القطاع الصحي الذي يحتاج إلى تأهيل وتدريب مستمر للكادر العامل في مختلف مناطق وقرى ومديريات المحافظة.

وأوضح منسق الجمعية فضل الرعيني أن المشاركين في الدورة قد تلقوا جملة من المهارات والمعارف اللازمة في كيفية الإسعافات الطبية الأولية وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم في الإستجابة السريعة.

فيما أثنى مسؤول الصحة والتغذية في جمعية رعاية الأسرة بالمحافظة فواز الحميدي على تفاعل المتدربين طيلة أيام الدورة وشكر قيادة مكتب الصحة وكل الحاضرين في اختتام الدورة، متمنياً أن تكون الدورة قد حققت الاستفادة المرجوة.

يذكر أن الدورة التي تنفذها جمعية رعاية الأسرة تاتي بالشراكة مع منظمة دياكوني كتستروفنيلف (DKH) وبدعم من الوزارة الخارجية الفدرالية الألمانية (AA)، ضمن مشروع الاستجابة الطارئة متعددة القطاعات لدعم النازحين وغيرهم من الفئات الضعيفة في عدد من المحافظات.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى