اخبـار دوليـة

وكالة الإغاثة الصينية: “قلقون للغاية” بشأن وضع غزة..بكين تستعد لإرسال شحنة مساعدات ثالثة إلى غزة..

صوت الضالع / متابعات

أعربت وكالة التعاون الإنمائي الدولي الصينية (حكومية)، السبت، عن قلقها البالغ بشأن الوضع في قطاع غزة الذي يشهد حربا إسرائيلية مدمرة، مؤكدة أن بكين تستعد لإرسال شحنة المساعدات الثالثة إلى المنطقة.

وردا على الضجة الإعلامية الغربية بشأن وقوف الصين بجانب الكارثة الإنسانية في غزة، قالت وكالة الإغاثة إن “بكين سلمت بالفعل شحنتين من المساعدات الطارئة إلى المنطقة”.

ونقلت صحيفة “غلوبال تايمز” اليومية (رسمية) عن وكالة الإغاثة قولها إن “الصين تحث المجتمع الدولي بقوة على بذل جهود نشطة لضمان تسليم المساعدات بشكل آمن وسلاسة لشعب غزة”.

وقالت الوكالة الحكومية إنها “تشعر بقلق بالغ بشأن الوضع في قطاع غزة”.

والخميس، قال ممثل الصين لدى محكمة العدل الدولية ما جين مين إن “استخدام الفلسطينيين للكفاح المسلح للحصول على الاستقلال عن الحكم الأجنبي والاستعماري أمر مشروع ومبني على أسس متينة في القانون الدولي”.

جاء ذلك في كلمة خلال جلسات استماع تعقدها محكمة العدل الدولية بمدينة لاهاي الهولندية، بناء على طلب من الجمعية العامة للأمم المتحدة لتقديم آراء استشارية بخصوص التبعات القانونية الناشئة عن سياسات إسرائيل وممارساتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف ما جين، الذي يشغل منصب المستشار القانوني لوزارة الخارجية الصينية: “الاحتلال الإسرائيلي ينتهك على عدة مستويات حق الفلسطينيين في تقرير المصير، والذي يعد الأساس القانوني لنضال الفلسطينيين ضد الاحتلال من أجل إقامة دولتهم المستقلة”.

وحتى السبت، خلَّفت الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة “29 ألفا و606 شهداء و69 ألفا و737 مصابا، معظمهم أطفال ونساء”، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض وكارثة إنسانية “غير مسبوقة”.

وللمرة الأولى منذ قيامها في 1948، تخضع إسرائيل حاليا لمحاكمة أمام محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة؛ بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين في غزة.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى