اخبـار دوليـة

د.مصطفى البرغوثي يلتقي وزيرة خارجية جنوب أفريقيا ويبحث الجهود لوقف العدوان على غزة

صوت الضالع/ متابعات

التقى د.مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وزيرة خارجية جنوب إفريقيا ناليدي باندور و عدد من مسؤولي وزارة الخارجية بما في ذلك مدير عام الوزارة زين دانجور وومسؤول قسم الشرق الأوسط أشرف سليمان في العاصمة بريتوريا وبحث معهم سبل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، وايصال المساعدات الإنسانية وصد مؤامرة تهجير سكان القطاع، وكذلك اعتداءات جيش الاحتلال و المستوطنين الخطيرة على القدس والضفة الغربية.

وعبر البرغوثي خلال الاجتماع عن تقدير الشعب الفلسطيني واعتزازه بدور جنوب افريقيا المتميز حكومة وشعبا في دعم نضال الشعب الفلسطيني وما قامت به من جر إسرائيل للمحاسبة في محكمة العدل الدولية على جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها في قطاع غزة.

ونوقشت خلال الاجتماع جهود جنوب افريقيا لدى محكمة العدل الدولية بما في ذلك طلبها الأخير الموجه للمحكمة لاتخاذ اجراءات احترازية جديدة ضد الإبادة الجماعية الإسرائيلية و لفرض وقف فوري للأعمال القتالية.

وشرح البرغوثي بالتفصيل مخاطر المجاعة الناجمة عن الحصار الإسرائيلي وخصوصا في شمال غزة والتي أصابت أكثر من 700 ألف فلسطيني نصفهم من الأطفال ، و انتشار الأمراض الناجمة عن العدوان و الدمار الإسرائيلي والتي أصابت أكثر من مليون انسان و المعاناة الهائلة التي تترافق مع حلول شهر رمضان.

وشرح البرغوثي نتائج اجتماع القوى الفلسطينية في موسكو و أكد المسؤولون في جنوب أفريقيا دعمهم الكامل لجهود الوحدة الوطنية و استعدادهم للمساعدة في انجاحها.

وقال البرغوثي إن جنوب افريقيا تجسد بالأفعال قبل الأقوال ما قاله نيلسون مانديلا بأن فلسطين هي قضية الانسانية الأخلاقية الأولى في عصرنا وتنفذ بجرأة وشجاعة اجراءات ومبادرات يتردد الكثيرون عن عملها، مؤكدا أن فلسطين ستذكر للأبد وقفة جنوب افريقيا الشجاعة مع نضالها العادل

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى