اخبار محلية

محافظ شبوة” يطلع على نشاط فرع مختبرات الصحة المركزية وسُبل الارتقاء بمستوى خدماته .

صوت الضالع / عتق / شبوة

ناقش محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي الشيخ عوض محمد ابن الوزير” اليوم الأربعاء، مع مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور علي ناصر الذيب” ومدير عام فرع مختبرات الصحة المركزية بالمحافظة الدكتور علوي فضل العولقي” أوضاع فرع المختبرات المركزية وسُبل الارتقاء بمستوى خدماته المقدمة للمواطنين.

واطلع المحافظ ابن الوزير” من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان على الإجراءات التي اتخذت ومن خلالها تم اعتماد فرع لمختبرات الصحة المركزية لمحافظة شبوة” وإدارجة ضمن خطط دعم الديوان العام للمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية لوزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن” ومنظمة الصحة العالمية.

كما استمع المحافظ ابن الوزير” من مدير عام فرع المختبرات الدكتور علوي فضل العولقي” إلى شرح مفصل عن أقسام المختبر المختلفة ونشاطها وأهم التحديات التي تواجهها، بالإضافة إلى نتائج المتابعات الخاصة بمركز نقل الدم وأبحاثه ومتطلباته بتوفير أجهزة فصل مكونات الدم من خلال وزارة الصحة عبر الشريك الداعم لبلادنا منظمة الصحة العالمية” وكذا مؤسسة الشيخ خليفة للإعمال الإنسانية”.

المحافظ ابن الوزير” أكد على أهمية دور مختبرات الصحة المركزية في تقديم الخدمات التشخيصية الدقيقة للمواطنين، مشددا” على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتطوير المختبرات ورفع مستوى كفاءته، مثنيا” على إسهامات المركز في تحسين الخدمات الطبية، والاهتمام بالمواطنين والتخفيف من تكاليف الفحوصات التي كانت تثقل كاهلهم.

كما وجه المحافظ ابن الوزير” مكتب الصحة العامة والسكان، بالتنسيق مع وزارة الصحة والمنظمات الدولية المانحة بشأن استكمال التجهيزات والأجهزة الطبية اللازمة للمختبرات، وتأهيل الكادر الطبي والفني العامل فيه، وتوسيع نطاق الخدمات المقدمة للمواطنين.

وعبرا الدكتور الذيب والدكتور علوي” عن تقديرهما لمجمل الدعم والرعاية التي يوليهما المحافظ ابن الوزير” لقطاع الصحة بالمحافظة والتي كان لها الدور الأبرز في إحداث نقلة كبيرة وتطوير مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين في مختلف المؤسسات الصحية بالمحافظة .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى