اخبار محلية

 منسقية انتقالي كليتَي التربية والعلوم بجامعة حضرموت تنظم حلقة نقاشية عن الميثاق الوطني الجنوبي

 منسقية انتقالي كليتَي التربية والعلوم بجامعة حضرموت تنظم حلقة نقاشية عن الميثاق الوطني الجنوبي

صوت الضالع/ خاص

نظّمت الهيئة التنفيذية لمنسقية المجلس الانتقالي الجنوبي لكليتي التربية والعلوم بجامعة حضرموت، صباح الأحد، حلقة نقاشية تحت عنوان: “الميثاق الوطني الجنوبي.. الأسس والمبادئ العامة وقضية شعب الجنوب” وذلك ضمن سلسلة فعاليات ذكرى إعلان فك الإرتباط، بحضور رئيس الهيئة التنفيذيّة لمنسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بجامعة حضرموت الدكتور حسن العمودي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة حضرموت وأكاديميين وأكاديميات وشخصيات أخرى.

وتناولت الحلقة مضامين الميثاق الوطني الجنوبي من أولى الخطوات، منوهةً عن الإجماع الجنوبي من كافة الأطياف التي مخضتها مساعي قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، ورؤيتها بتوحيد مكونات الجنوب تحت إطار واحد لاستعادة الحقوق التي يطالب بها شعب الجنوب ويضمن حقه خلالها.

 وتناقش الحاضرون في محور الحلقة عما جاء في الميثاق الوطني، والموقعين من كافة المكونات من محافظات الجنوب، و أجمع المتناقشون عن ضمان حقوق محافظات الجنوب في إستعادة حقها ومنها محافظة حضرموت، وأن الميثاق الوطني قد فوت الفرصة على بعض الجهات التي تسعى للنيل من جهود المجلس الانتقالي الجنوبي خلال مكونات لاتمثل إرادة شعب الجنوب. 

الجدير بالذكر أن الحلقة ناقشها، د. جمال عباد عضو الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، و د.عبدالحكيم بن بريك رئيس منسقية انتقالي أكاديمي كليتي التربية والعلوم بجامعة حضرموت، و د.عبدالله بابصيلي عضو الهيئة التنفيذية لمنسقية أكاديمي كليتي التربية والعلوم.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى