اخبار محلية

منتدى الباهيصمي الثقافي يكرم الشخصية الاجتماعية والرياضية والإدارية الاستاذ محمد عبدالله أبوبكر ( البكري )

منتدى الباهيصمي الثقافي يكرم الشخصية الاجتماعية والرياضية والإدارية الاستاذ محمد عبدالله أبوبكر ( البكري )

صوت الضالع/ صبري السعدي

كرم منتدى الباهيصمي الثقافي الفني في العاصمة عدن مساء اليوم الخميس ، الشخصية الاجتماعية والثقافية والرياضية والإدارية الاستاذ محمد عبدالله ابوبكر ( البكري ) كبير المحاسبيين ومدير شركة مصافي عدن السابق .

وقام كل من الأستاذ والشاعر محمد سالم باهيصمي رئيس منتدى الباهيصمي ، و د. مبارك سالمين وأحمد السعيد بتقديم درع وشهادة التكريم ، استملها عنه شقيقه عمر عبدالله البكري .

تخلل التكريم العديد من الفقرات الشعرية والغنائية لعدد من الفنانين والشعراء في عدن مع فرقة نسائم عدن الفنية بمديرية المنصورة التي احييت فعالية التكريم واضافة نكهة جميلة بأداء الأغاني الشعبية والطربية التي نالت اعجاب واستحسان الحضور .

و قبل التكريم قام العديد من الشخصيات الاجتماعية والفنية والرياضية وزملاء الأستاذ “محمد البكري” التي حضرت ووثقت اللقاء ، بإلقاء العديد من الكلمات التي اكدت احقية الأستاذ “البكري” في التكريم ، وكان ايرز هذه الشخصيات الدكتور عبدالله اليماني الذي استعرض في كلمته بعض الذكريات والمواقف التي جمعته مع صديقة و زميله الأستاذ محمد البكري وبعض النجوم في ملاعب كرة القدم العدنية في الزمن الجميل ، والاشادة بمناقبه وموهبته الرياضية التي كان يتمتع بها ، حيث يعد البكري أحد لاعبي نادي الشعلة بالبريقة منذ العام 1976-1986م من القرن الماضي ، واطلق عليه لقب “الصقر” والعديد من الألقاب التي اطلقتها عليه الصحافة والجمهور في تلك الفترة .

كما تحدث الأستاذ والاديب الروائي احمد السعيد عن الصفات الادبية للأستاذ محمد البكري في صغره وانه كان محباً للشعر والادب ويحفظ الكثير من الأشعار لشعراء يمنيين وعرب ، كما انه يملك ملكه ادبية في الكتابة وله العديد من المؤلفات ، فحينما وجدت امامه الفرصة وجد نفسه يكتب حكاية للأطفال ، عملها من جزئيين وأيضاً قام خلال بطولة خليجي “عشرين” التي اقيمت في عدن الحبيبة بعمل كتاب رائع وهو توثيق مجموعة من الأغاني المحلية واطلق على الكتاب “جنة الأشعار” واحتوى الكتاب على الكثير من الأغاني من وجهة نظره او الأغاني التي يحبها ، فقد أصبح هذا الكتاب رسالة فنية وثقافية منه للأشفاء العرب تمثل فن وثقافة وتراث بلدنا في الأغاني التي يسمعونها.

ويأتي هذا التكريم ضمن الفعاليات الثقافية والفنية الاسبوعية التي يقيمها منتدى الباهيصمي بالعاصمة عدن وعرفان وتقدير لمسيرة الأستاذ والكابتن والإداري “محمد البكري” الزاخرة في كافة المجالات والتي كان اخرها إعداد واخراج العديد من الكتب في مجال المحاسبة ، كونها حصيلة دراسته وتخصصه في الاقتصاد ،التي تحصل فيه على المركز الأول على مستوى الجمهورية في كلية الأقتصاد – قسم المحاسبة ، واكمل بعدها دراساته العليا ، وتدرجه الوظيفي في المجال العملي إلى ان نال درجة كبير المحاسبين في شركة مصافي عدن ، وشغل مديراً تنفيذاً لمصافي عدن إلى عام 2021م .

 

 

 

 

 

 

 

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى