اخبار محلية

 صندوق التنمية بالعاصمة عدن يكرم الطفل العبقري بمليون ريال

 صندوق التنمية بالعاصمة عدن يكرم الطفل العبقري بمليون ريال

صوت الضالع / عدن / خديجة الكاف واسماء عبدالقادر

تصوير / ابراهيم عبدالرحمن 

بحضور معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري نظمت مؤسسة سرايا العياشي المجتمعية والثقافية حفل تكريم الطفل العبقري يسلم السعيدي الكلدي بمناسبة فوزه بمسابقة ((عباقرة العرب)) بالمركز الثاني في تونس من بين (400) متسابق ، كما فاز بالمركز الثالث عالميا التي نظمتها الهيئة الدولية للعلماء التنمية ، وقد تم تأهله لمشاركة في دولة الألماني بشهر سبتمبر المقبل ، كما يتم تكريمه من صندوق التنمية لرجال المال والاعمال بمليون ريال يمني بمناسبة فوزه بالمركز الثاني بمسابقه تونس .

كما حضر حفل تكريم الطفل العبقري الاستاذ سمير بانافع عضو مجلس الإدارة مسؤول بناء القدرات ، الدكتور والبروفيسور محمد الكلدي مدير عام فندق دبليو عدن ،والمهندس ثابت الجبيري مدير عام العلاقات لعضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن ابو زرعة المحرمي ، والاستاذ خالد الحصيني رئيس مؤسسة يافع للتنمية والبن ،والدكتور ياسر باعزب محاضر في كلية الإعلام بعدن ، والأستاذ فتحي بن لزرق مدير عام صحيفة عدن الغد .

وخلال حفل التكريمي قامت مؤسسة سرايا العياشي بتكريم وكيل محافظ العاصمة عدن لشؤون الشباب الاستاذ عبدالرؤوف السقاف لجهوده الكبيرة والمتميزة ورعايته المستمرة في دعم وتشجيع الشباب متمنين له مزيدا من التقدم والارتقاء في عمله.

وفي حفل التكريم قال الاستاذ عبدالرؤوف السقاف وكيل محافظ العاصمة عدن لشؤون الشباب : ( اننا سعداء ان نشارك بهذا الحفل التكريمي مع الاخوة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري .. شاكرين مؤسسة سرايا العياشي المجتمعية والثقافية التي تكرم العبقري الصغير يسلم وليد الكلدي بمناسبة فوزه بالمركز الثاني في مسابقة ((عباقرة العرب)) .. مضيفا ان العبقري الصغير يعتبر مصدر فخر واعتزاز لنا جميعا ).

واضاف قائلا: ( ان العبقري الصغير يسلم يجب ان يحظى بالرعاية والاهتمام من قبل السلطة المحلية والجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني ومن رجال المال والاعمال ودعم الجهات الاعلامية لهذا العبقري الصغير حتى ندفع به الى الامام ، برغم التحديات التي نعيشها في بلادنا ولكن لابد ان يكون هؤلاء الاذكياء مصدر الهام وفخر واعتزاز لجميع ).

واكد على انهم في السلطة المحلية حريصين على تقديم الحد الادنى لدعم هؤلاء الاذكياء واستكمال تعليمهم ودعمهم نفسيا ومعنويا وتسليط الضوء عليهم من كافة وسائل الاعلام مساءلة مهمة بالنسبة لهم لكي يتعرف عليهم المجتمع بكله لانهم عباقرة من سن صغير .

ونوه الى البرنامج الوطني للشباب الذي سلط الضوء على مسار المبدعين والمخترعين للفئة العمرية الاكبر .. مشيرا الى انه بهذا العام سيكون بحلة جديدة سنهتم بهذه الفئة العمرية الصغيرة التي تعتبر مصدر رهان .. وتوجه لهم بكل التهاني والتبريكات .

وفي حفل التكريم تحدث الاستاذ محمود الحمزة رئيس مجلس مدارس النهضة الاهلية ابين -جعار عن الطالب العبقري الصغير يسلم الكلدي الذي يدرس بالصف الخامس في مدارس النهضة الاهلية ، حيث نحتفل اليوم بمناسبة فوزه بمسابقة ((عباقرة العرب)) بالمركز الثاني في تونس من بين (400) متسابق ، كما فاز بالمركز الثالث عالميا التي نظمتها الهيئة الدولية للعلماء التنمية ، وقد تم تأهله لمشاركة في دولة الألماني بشهر سبتمبر المقبل .. متمنيا ان يفوز العبقري الصغير بافضل مركز .

ويشير الى انهم بذلوا جهدا كبيرا في ادخال هذا البرنامج الحاسب الذهني الذي ادخل منذ ثلاثة سنوات ، وقمنا بتدريب الطالب العبقري يسلم الكلدي .. متمنيا ان يشرفنا في بلادنا وفي الخارج في الفعاليات القادمة ومزيدا من التفوق والابداع والابتكار .

ومن جهته قال الاستاذ قحطان عتوان ممثل صندوق التنمية لرجال المال والاعمال 🙁 نيابة عن صندوق التنمية لرجال المال والاعمال قمنا بتكريم الطالب العبقري الصغير المتفوق بمجال الرياضيات في مسابقة ((عباقرة العرب)) يسلم الكلدي بمبلغ مليون ريال يمني من صندوق التنمية لرجال المال والاعمال الذي يساهم في كثير من الاعمال الخيرية والتشجيعية لجميع الفئات المجتمعية المتميزة بمجالات مختلفة.

ومن جانبه قال والد العبقري الصغير الاستاذ وليد السعيدي الكلدي : ( انني اشكر الاخوة في مؤسسة العياشي المجتمعية والثقافية لاحتفالهم بتكريم ولدي يسلم العبقري الصغير بمناسبة فوزه بالمركز الثاني في مسابقة (( عباقرة العرب )) كما فاز بالمركز الثالث عالميا في عبقرية الرياضيات الحاسب الذهني ، وتأهل مؤخر لمشاركة لتمثيل الوطن والعرب في مسابقة في دولة الالمانية في سبتمبر المقبل وهذا فخر واعتزاز لنا جميعا ولجميع الانسانية .

وكما قال الطفل العبقري الصغير يسلم السعيدي الكلدي : ( انا الطالب يسلم وليد الكلدي الحاصل على المركز الثالث عالميا في المسابقة اونلاين والمركز الثاني بمسابقة عباقرة العرب بتونس .. مضيفا انني اتوجه برسالة الى الاباء والابناء ان يدربوا ابناءهم على برنامج الحاسب الذهني لانه ينشط العقل ويقوي الذاكرة وسهل دراسته ، اذا نشط عقلك تقدر تحفظ بكل سهولة والحمد الله انا درست هذا البرنامج وتميزت فيه .

ويشير الى انه درس هذا البرنامج (الحاسب الذهني ) في مدارس النهضة الاهلية النمؤذجية على مدى ثلاثة سنوات حيث كان عمره تسع سنوات والان عمره احدى عشر سنة وقد تفوق بهذا البرنامج.

وكما حضر الحفل التكريمي مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة ابين الدكتور وضاح المحوري ،وكيل وزاره العدل الاستاذ علي مديد ،الدكتور عبدالفتاح السعيدي نائب رئيس الجامعة الألمانية، والاستاذ صالح قدار مدير مكتب بنك الشمول للتمويل الأصغر الاسلامي ، والاستاذ محمود سالم حسين مستشار لعضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن ابو زرعة المحرمي ،وعم الطفل العبقري المهندس جميل الكلدي وعدد من أفراد أسرة الطفل العبقري.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى