تقـــارير

لم تعيقها العبوات الناسفة .. القوات الجنوبية تطهر مودية من القاعدة

صوت الضالع/ متابعات

في عملية نوعية قامت بها قوات أمنية وعسكرية جنوبية مشتركة صباح اليوم لمحاصرة واقتحام مدينة مودية إحدى المعاقل التي كانت تستخدمها العناصر الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة للتنقل بحرية في مناطق محافظة أبين.

العناصر الإرهابية حاولت جاهدة إعاقة تقدم القوات صوب مركز مودية عن طريق عمل كمائن بعبوات ناسفة تم صناعتها محلية في معسكرات تدريب في أبين وخارجها وتحديدا في محافظة البيضاء المجاورة الخاضعة لسيطرة الحوثيين الحليف الأبرز والرئيسي لتنظيم القاعدة في اليمن.

وأفادت المصادر أن قوات الحزام الأمني وقوات أمنية أخرى مشاركة معها تعرضت لكمين في الطريق العام بوادي عويمران حيث فجرت العناصر الإرهابية عدد من العبوات الناسفة لحظة مرور القوات المتجهة صوب مركز مديرية مودية، اعقبها اشتباكات عنيفة بين القوات والعناصر الإرهابية التي كانت تتمركز في محيط الجبال المطلة على الوادي قبل أن تتمكن القوات من صدهم وإجبارهم على الفرار إلى شعاب جبلية محيطة بالمدينة.

وأشارت المصادر إلى أن القوات واصلت تقدمها صوب مركز المدينة ، وأثناء مرورها في مفرق القوز شرق مودية قامت العناصر بتفجير عبوات ناسفة ما تسبب في أحتراق طقم عسكري وتضرر مدرعة عسكرية وسقوط عدد من الجرحى في صفوف الجنود.

بحسب المصادر أن عدد العبوات الناسفة التي جرى تفجيرها صباح اليوم وحتى الظهيرة بلغت نحو 5 عبوات ناسفة ، مشيرة إلى أن الجرحى نقلو إلى مستشفى لودر العام.

وأكد مصدر في مستشفى لودر العام وصول عدد من الجنود الجرحى جراء التفجيرات العنيفة التي هزت مودية والطرق المودية لها ، موضحين أن هناك حالات حرجة سيتم نقلها إلى مستشفيات العاصمة عدن.

ولم تثني التفجيرات العنيفة التي استهدفت القوات المتقدمة من تحقيق أهدافها في اقتحام مدينة مودية وإعلان تطهيرها من سيطرة تنظيم القاعدة الإرهابي ، حيث خرج العشرات من المواطنين من أبناء المديرية إلى الشوارع للاحتفاء بوصول القوات.

وعبر الكثير من المواطنين عن سعادتهم بهذا الإنجاز الأمني الكبير مطالبين بسرعة عودة الأجهزة المحلية والحكومية للمدينة ومباشرة مهامها بحرية ودون قيود لتقديم الخدمات للمدينة.

وقال قائد قوات الطوارئ بإدارة امن محافظة ابين العميد علي عوض المحوري ان الحملة المشتركة التي اطلقتها قوات امن محافظة ابين وقوات الحزام الأمني في محافظة ابين لن تتوقف الا بتطهير كامل تراب المحافظة من نشاط الجماعات الإرهابية.

وأشار المحوري في تصريح صحفي له ان ابطال قوات امن محافظة ابين وابطال الحزام الأمني يقفون اليوم صفا واحدا في مواجهة هذه الجماعات الإرهابية ، مشيدا بحجم التنسيق بين كافة القوات الأمنية مؤكدا ان الجميع متفق على ضرورة استمرار الحملة حتى انجاز كافة أهدافها.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى