اخبار محلية

لتوضيح الحقيقة..الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين في لقاء عمل مع حضرة القاضية نورا ضيف الله قعطبي

لتوضيح الحقيقة..الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين في لقاء عمل مع حضرة القاضية نورا ضيف الله قعطبي

عشنا في الايام والأسابيع الماضية ولا زالت حالة من القلق والعك كمتقاعدين مدنيين جنوبيين ومبعدين قسرا من وظائفهم {عمالة فائضة} ومبعدين عسكريين وامنيين جنوبيين ….

من فائض البيانات التي كانت تنزل محملةب بالوعود والبشائر التي صنعت نوع من الأمل الزائف .

هذه الوعود الزائفة كانت مثل تلك الوعود التي كان يطلقها في اي لقاءات جماهيرية علي عبدالله صالح من بناء السكة الحديدية من المهرة لربط كل مناطق اليمن او بناء المحطة النووية للكهرباء وغيرها من الوعود الكاذبة .

ولتنجلي الصورة وتوضيح الحقيقة كان لأبد لقيادة الهئية الإدارية للجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين ممثلة برئيسها هشام عبده سعيد الصوفي وأمينها العام نائلة صالح هاشم لمعرفة الحقيقة لتوضيحها لجميع المتقاعدين المبعدين قسرا من المدنيين الجنوبيين حتى لا يقعوا فريسة هذه الأوهام الزائفة والوقوع في فخ السماسرة من تجار الأزمات وإستغلال الفرص دون مراعاة للحالة المادية والمعيشية التي يمر بها المتقاعد المدني.

وقد أوضحت القاضية الفاضلة نورا ضيف الله القعطبي الكثير من المراحل التي مرت بها اللجنة الرئاسيةمنذ صدور قرار رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي عام 2013م.

لمعالجة قضية المبعدين والمسرحين قهرا بعد حرب عام 1994م وهذا هو اساس وصلب مهام اللجنة وما دونها لايعتبر من اختصاصات اللجنة والمقصود بها احداث يناير 1986م وما قلبها .

إن قضية المتقاعدين المدنيين والمبعدين والمؤجلين في تقاعدهم هي قضية الإنسان والأرض . فبدون الأنسان لا يمكن تعمير الأرض وبدون الارض يعيش الإنسان نائها وهذا هو اساس القضية التي تدافع وتتبناها الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين .

ومن خلال حديثنا ونقاشنا أوضحت القاضية أن عدد القضايا المسلمة للجنة تبلغ 150الف قضية تنقسم لثلاث فئيات :-

أ) العمالة الفائضة وهي العمالة التي اجبرت للخروج بمعاش مبكر.

ب) المحالين للتقاعد قبل إنها احد الأجلين نتيجة المكائدات التي اجبرتهم دون مواقفتهم على الخروج قبل وصولهم لأحد الأجلين المنصوص عليها في المادة 28من قانون المعاشات والتأمينات رقم 25لعام 1991م.

ج) الخصخصة وهي التي تمت في خصخصت بعض المرافق وخروج اغلب العمالة والموظفين دون إستكمال خدمتهم.

والمعروف ان أي قانون يخترق الدستور يعتبر لاغي وماحدث للعمالة او ما يعرف بالقوى الفائضة التي اجبرت على الخروج بمعاش مبكر او من استلم مقابل خدمته في قانون العمالة الفائضة يعتبر خرقا فاضحا لدستور الجمهورية اليمنية وباطل وهذا ما سنعمل عليه في الفتره القادمه ماذا سنعمل سيتم الإفصاح عنه لاحقا.

هناك ضغوطات تمارس على اللجنة بأنهاء اعمالها مع إنتهاء عام ، 2024م … وهذا ما سيعرقل اعمال اللجنة بإستكمال بقية حل القضايا.

وفي ظل هذه الضغوطات وتوقيف الميزانية التشغيلية 

سنقف مدافعبن ومساندين ومطالبين بإستمرار اعمال اللجنة حتى حل جميع القضايا.

#تنبية_مهم

إن اللجنة عملت على حل قضية المبعدين قسرا الذين تم إنزال إسمائهم في قرار رئيس مجلس القيادة وسيتم قريبا نزول إستحقاقاتهم …

واللجنة الرئاسية هي المصدر الوحيد التي ستعلن متى واين سيتجه المبعدين لأستلام مستحقاتهم .

ملاحظة هامة

تقديم رؤية شاملة للجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين حول وضع المتقاعد المدني والمواد المطالب بتغييرها سيتم رفعها للجنة حسب ماتم الإتفاق عليه .

هشام عبده سعيد الصوفي

رئيس الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين

نائلة صالح هاشم

الأمين العام للجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين

الأحد 25أغسطس 2024م

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى