مقالات وتحليلات

العليمي .. والصفعة الحضرمية

العليمي .. والصفعة الحضرمية


كتب : مهيب الجحافي

لم تكن زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، الأخيرة إلى محافظة حضرموت، من ذات نفسه، بل بتعليمات من السفير السعودي آل جابر لإقناع الحضارم بفصل حضرموت عن الجنوب، بعد أن رفضوا الحضارم اغراءاته واتجه صوب الرياض مطاطى الرأس، مستحيا من مقابلة السفير الذي كان منتظر له بفارق الصبر وتفاجئ بخيبته .

الحضارم أكدوا أن مستقبل حضرموت من مستقبل الجنوب، وأكدوا رفضهم القاطع لأي محاولات تسعى لجر حضرموت إلى مشاريعهم الضيقة، وجددوا تمسكهم بمشروع التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كامل السيادة والمضي خلف المجلس الانتقالي حتى تحقيق ذلك .

وقالوا للعليمي : حضرموت لا زالت تعاني من ويلات الإحتلال اليمني، وتريد التحرر من رجس قواتكم الشمالية المتواجدة في الوادي والصحراء، وأنت عادك تريد تدخلنا جحر الحمار من جديد، هيه رح راحت عينك ..

وتابعوا : لو فيك ذرة حياء ما كنت جاءت لحضرموت وأنت تعرف إيش لها وايش عليها وايش مطالب أبناءها واليوم جاي تخبرنا أن الخير قادم فأي خير يأتي من وجه الغراب هيه اقلع من وجهنا قبل ما نرمي بك البحر …

هذه الصفعات التي تلقاها العليمي خلال زيارته الأخيرة لحضرموت كانت قد اغاضت السفير آل جابر، وجعلته يتخذ سياسات أخرى بعد أن فشل لأكثر من محاولة بتجزئة حضرموت . 

لكن بالمقابل أبناء حضرموت قيادة وقواعد مدنية سيخرجون يوم غداً بعقد لقاء موسع تحت إشراف القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة، وذلك للوقوف أمام آخر المستجدات والتأكيد على أن حضرموت تقف مع مشروع التحرير والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية الفدرالية الحديثة .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى