تقـــارير

سيئون :انتفاضة الشجعان في وجه الطغيان

 

صوت الضالع/ نجيب العلي

شهدت مديرية سيئون بمحافظة حضرموت مظاهرات ومسيرات جماهيرية متواصلة تطالب برحيل القوات العسكرية المتواجدة في ارضهم وفي مقدمتها المنطقة العسكرية الأولى المتمردة على القرارات الرئاسية في تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض الذي ينص على اخراجها إلى محافظة مأرب وتنفيذ المهام الموكلة اليها في مواجهة المليشيات الحوثية المدعومة من ايران.

وخرج مساء اليوم الالاف من أبناء حضرموت في مسيرات جماهيرية في مناطق شرق الوادي بمنطقة القرية بتريم، ووسط الوادي منطقة تريس بسيئون، وغرب الوادي مديرية حورة ،كما شهدت مدينة تريم مهرجان خطابي وفنى للمئات من حرائر وادي حضرموت يطالب باخراج المنطقة العسكرية الاولى واحلال قوات النخبة.

وتطالب الجماهير الغاضبة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ،ونائبة رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي بسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية على قائد المنطقة العسكرية الاولى ابو عوجا وسرعة اخراج قواته من مديرية سيئون بالطرق السلمية كما تسلك الجماهير الحضرمية وتعبر بالطرق السلمية.

وكان المتظاهرون قد رفعوا اعلام دولة الجنوب وصور الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ويافطات كتب عليها عبارات تطالب مجلس القيادة الرئاسي بتنفيذ اتفاق الرياض ومرددين الشعارات الثورية الحماسية بحماس منقطع النظير.

إلى ذلك اكد الصحفي اسامه عبدالله جريدان أن مناطق ومدن وقرى وادي حضرموت شهدت اليوم انتفاضة شعبية عارمة بعد دعوات أطلقتها المراكز المحليه للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديريات وشباب الغضب بوادي حضرموت ومجموعة نساء حضرميات بوادي حضرموت عن تظاهرات ووقفات احتجاجية.

وأشار إلى أن الغليان الشعبي يأيي ضمن البرنامج التصعيدي الذي يطالب برحيل وإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت وإحلال قوات النخبة الحضرمية بدلاً وتمكين أبناء وادي حضرموت من إدارة شؤونهم إدارياً وعسكرياً وأمنياً وتحقيق كافة مطالب أبناء حضرموت المشروعة .

واكد جريدان أن التظاهرات والمسيرات التي تجوب شوراع مدن وقرى وادي حضرموت أكدت على استمرارية التصعيد الشعبي حتى إخراج كافة قوات المنطقة العسكرية الأولى وتنفيذ ما تبقى من الشق العسكري الذي ينص على اخراجها داعين المجلس الرئاسي والقائد الرئيس عيدروس بن قاسم الزبيدي الى سرعة اصدار قرار رئاسي يقضي باخراج تلك القوات من وادي حضرموت والمهرة.

وقال الصحفي اسكندر علي : أن ما حدث في حضرموت من حراك شعبي كبير كان متوقع في أي لحظة ضد قوى الإرهاب في وادي حضرموت ، مصدر الإرهاب ، والنهب المنظم للنفط الخام والذهب.

وأضاف قائلاً ظل الشعب الجنوبي يقاتل في الحرب ضد هذه القوى الإرهابية لفترة طويله وبعد عقدين من النضال وليس لدينا خيار سوى المضي قدمًا من أجل التاريخ ، لا يمكننا أن ننسى الماضي ، ومن أجل المستقبل ، لا يسعنا إلا أن نواصل النضال حتى القضاء على اخر إرهابي في حضرموت.

واكد أن الشعب حقق انتصارًا كبيرًا بتضحيات وطنية ضخمةوها نحن اليوم على موعد تحرير وادي حضرموت اخر معاقل الارهاب اليوم حضرموت سوف تقول كلمتها الأخيرة لا للإرهاب ، لا للنهب والسلب كفى عبثا نحن أحق ب إدارة شؤون المحافظة وعلى يد أبنائها.

الجدير بالذكر أن المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي خرجت مساء اليوم الجمعة في سيئون تأتي ضمن برنامج التصعيد الشعبي المنفذ بوادي حضرموت للمطالبة بتنفيذ اتفاق الرياض ورحيل المنطقة العسكرية الأولى وإحلال مكانها قوات النخبة الحضرمية وبسط سيطرتها على كافة التراب الحضرمي

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى