اخبار محلية

انتقالي وادي وصحراء حضرموت يختتم دورة تدريبية في الزراعة المنزلية

انتقالي وادي وصحراء حضرموت يختتم دورة تدريبية في الزراعة المنزلية

صوت الضالع/ خاص

اختتمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت، اليوم الخميس، دورة تدريبية في أساسيات الزراعة المنزلية.

وهدفت الدورة التي استهدفت 35 متدربة، إلى تعزيز الوعي البيئي لدى النساء وتشجيعهن على تبني ممارسات الزراعة المنزلية كوسيلة لتحسين البيئة المحيطة وتحقيق الاكتفاء الذاتي، كما زوّدت الدورة المشاركات بالمهارات اللازمة لزراعة النباتات في منازلهن، مما يساهم في تحسين جودة الهواء وزيادة المساحات الخضراء في المجتمع.

وقدّم المدرب محمد عمر حسان خلال الدورة، معلومات شاملة حول أهمية الزراعة المنزلية، بدءاً بتخطيط وتصميم الحدائق المنزلية واختيار النباتات المناسبة، وصولاً إلى كيفية زراعة الخضروات ونباتات الزينة، واستخدام الأدوات والمعدات الملائمة، وكيفية تجهيز الأسمدة العضوية في المنزل وطرق الوقاية من الآفات والأمراض التي تصيب النباتات.

وفي ختام الدورة، دعت الأستاذة فدوى سالم النوبي، مدير إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية المساعدة، المتدربات إلى تطبيق ما تعلمنه على أرض الواقع، مؤكدة أن إدارة المرأة والطفل مستمرة في تنظيم المزيد من الدورات التدريبية للنساء، بهدف تمكينهن وتعزيز دورهن في مختلف المجالات، في إطار جهود المجلس الانتقالي الجنوبي لتمكين المرأة

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى