اخبار محلية

فريق الحوار الوطني الجنوبي ينظم محاضرة حول أهمية تنفيذ الميثاق الوطني الجنوبي

فريق الحوار الوطني الجنوبي ينظم محاضرة حول أهمية تنفيذ الميثاق الوطني الجنوبي

صوت الضالع/ خاص

نظم فريق الحوار الوطني الجنوبي بالتنسيق مع الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت، اليوم الثلاثاء، بمدينة المكلا، محاضرة توعوية حول أهمية تنفيذ ما ورد في الميثاق الوطني الجنوبي، لتعزيز الشراكة الوطنية والتوافق الجنوبي.

وفي افتتاح المحاضرة، رحب رئيس تنفيذية انتقالي حضرموت العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، بنائب رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي الأستاذ صالح الفردي، مؤكدًا أهمية التعاون بين مختلف هيئات المجلس، معرجًا إلى ما يمر به الجنوب عامة وحضرموت خاصة من تحديات تخلق الحاجة الماسة إلى تغليب نهج ولغة الحوار لحل الخلافات والتباينات في وجهات النظر.

وأشار العميد المحمدي إلى أن الجنوب يحتاج إلى جهود الجميع، سواء كانوا مسؤولين أو مواطنين، لتغلب المصالح العليا للوطن على المصالح الحزبية أو المناطقية أو الشخصية، والوقوف إلى جانب الشعب في ما يعانيه من صراعات وتناحرات، خاصة في حضرموت، لافتا إلى أن الميثاق الوطني الجنوبي ليس مجرد وثيقة، بل هو رؤية مستقبلية تتطلب منا العمل الدؤوب والمشترك لتحقيق أهدافه.

وأحاط العميد المحمدي الحضور بجهود لجنة التواصل التي شكلها المجلس بهدف توحيد رؤية أبناء حضرموت لتحقيق مطالبهم وانتزاع حقوقهم كاملة دون نقصان، وإجراء حوار حقيقي وشفاف مع السلطة المحلية والمكونات السياسية الفاعلة والشخصيات المؤثرة لإيجاد صيغة مشتركة حول أولويات الحقوق المطالب بها وتحديد جدول زمني لتنفيذها.

والقيت في المحاضرة عدد من الكلمات تحدثت عن مخرحات اللقاء التشاوري الذي أقامه فريق الحوار الوطني الجنوبي، والذي انبثق منه عدة وثائق، منها الميثاق الوطني الجنوبي، إيمانًا من الجميع بمبدأ الشراكة الوطنية، وتناولوا خلالها أهمية تنفيذ ما ورد في الميثاق الوطني لتعزيز الشراكة الوطنية والتوافق الجنوبي في ظل الظروف الراهنة

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى