اخبار محلية

جامعة خليج عدن الدولية تبحث سبل التعاون الأكاديمي مع جامعة المنصورة المصرية

جامعة خليج عدن الدولية تبحث سبل التعاون الأكاديمي مع جامعة المنصورة المصرية

 

 قام البروفيسور محمد محمد الشعيبي، رئيس مجلس أمناء جامعة خليج عدن الدولية، بزيارة رسمية إلى جامعة المنصورة بجمهورية مصر العربية، اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، في إطار سعيه لتعزيز التعاون الأكاديمي على المستوى الدولي.

 وعقد الشعيبي، لقاء مع الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، لبحث سبل التعاون الأكاديمي وتطوير العلاقات بين الجامعتين، وناقش الطرفان تعزيز التعاون في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، بما يتيح تبادل الخبرات وتطوير البرامج الأكاديمية المشتركة بين الجامعتين. 

 وتطرق اللقاء إلى مناقشة فرص التبادل الطلابي في المستقبل بين جامعة خليج عدن الدولية وجامعة المنصورة، مع بحث إمكانية التعاون في مجالات الدراسات العليا، وتقديم الدعم الأكاديمي اللازم للطلاب اليمنيين الراغبين في الدراسة بجامعة المنصورة.

وكرم الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر، البروفيسور الشعيبي بدرع تذكاري تقديرًا لجهوده ودوره في تعزيز العلاقات الأكاديمية بين الجامعتين. كما قام الشعيبي بتقديم درع جامعة خليج عدن للأستاذ الدكتور شريف خاطر، تكريمًا لدوره في دعم التعليم العالي في الوطن العربي وحرصه على تعزيز العلاقات الأكاديمية مع المؤسسات التعليمية اليمنية.

وأشاد الدكتور خاطر بالعلاقات المتميزة مع جامعة خليج عدن الدولية، مؤكداً على استعداد جامعة المنصورة لدعم أي جهود مستقبلية للتعاون الأكاديمي المشترك، في الوقت الذي أكد فيه البروفيسور الشعيبي، على أهمية هذه الزيارة لتعزيز العلاقات بين جامعة خليج عدن الدولية وجامعة المنصورة، مشيرًا إلى أن جامعة خليج عدن الدولية تسعى دائمًا لإقامة شراكات استراتيجية مع الجامعات الرائدة في المنطقة بهدف توفير فرص تعليم متميزة لطلابها وتطوير برامجها الأكاديمية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.

حضر اللقاء عدد من كبار المسؤولين في جامعة المنصورة، من بينهم الدكتورة شيماء عبد الوهاب، المشرف العام على إدارة الوافدين، والدكتور أحمد صلاح، والأستاذ محمد النجار، مدير مكتب الوافدين.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى