تقـــارير

مبادرة هويتي تدين استمرار البناء العشوائي داخل حرم صهاريج عدن

صوت الضالع / خاص

قام فريق مبادرة هويتي لحماية التراث صباح اليوم السبت بزيارة صهاريج عدن وقد فوجئ الفريق بالتوسع المعماري الذي يجري على قدم وساق من قبل الباسطين على حرم صهاريج عدن.

وقالت د. جاكلين البطاني رئيس المبادرة كنا نتوقع ان نجد صهاريج عدن في حال أفضل مما كانت عليه وذلك بعد سماعنا بأن السلطة المحلية ممثلة بالأخ المحافظ قد اصدرت أوامر بإيقاف البناء العشوائي وتراخيص البناء واخلاء مبنى إدارة المدن التاريخية من النازحين واعادة للإدارة. الا ان ما وجدناه كان صادما ومحزنا جدا حيث شاهدنا توسع كبير في البناء العشوائي وتمدد البسط والبناء لأعلى الجبل وتخطيط بالطلاء للبسط والتوسع داخل أقدم معلم تاريخي في عدن في ظل صمت وتراخي السلطة المحلية. واعتبرت د. جاكلين هذا التدمير والطمس الممنهج لتاريخ الجنوب ومعالمه التاريخية مؤامرة تشارك فيها أطراف عدة تستهدف الجنوب في فترة يفترض ان الجنوب صار بيد أبنائه.

ودعت الدكتورة جاكلين البطاني السلطة المحلية في العاصمة عدن والجهات المختصة بحماية التراث الإنساني لتحمل مسؤولياتها في حماية المعالم الاثرية والتراث التاريخي لعدن كما ناشدت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وأبناء الجنوب الغيورين على تاريخ وطنهم  للوقوف امام العبث الذي يتسهدف الهوية الجنوبية والتاريخ الجنوبي في عدن ومحافظات الجنوب الأخرى.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى