مقالات وتحليلات

بأي حال عدت ياعيد .. عيد يكتسيه الحزن برحيل ثلاثه من كوادر مديرية الأزارق .

صوت الضالع / جمال المحرابي

ودعت اليوم مديرية الازارق ثلاثة اعلام من كوادرها وشخصياتها البارزه ليخييم الحزن على قراها ومناطقها وتتحول فرحة العيد الى حزن بفراق فلذات اكبادها أنبل الرجال والقاده الذين انجبتهم ارض الازارق .

فرحة العيد لا طعم لها اليوم الا بنكهة الحزن والألم الذي ادمى قلوبنا جميعا  حين توالت علينا الاخبار تباعا منذ الأمس فأول نبأ وصل الينا من جمهورية مصر العربية وعاصمتها القاهرة برحيل فارس الإعلام والصحافة الوكيل صالح حيدره الحميدي بعد معاناة طويله مع المرض الذي كان يشعرنا دائما انه الأقوى على ماينهك جسده رحمة الله تغشاة واسكنه فسيح جناته .

كنا جميعا متأهبين لاستقبال جثمان الوكيل صالح الحميدي الطاهر لنصلي عليه ونودعه ونواريه حيث كانت وصيته ان يدفن بمقبرة مسقط رأسه في منطقة أكيمه بحمادة .

لم يكن جميعنا يعلم مايخفيه القدر ويسوقه لنا اننا سنودع حبيبا اخر يعد أحد اعمدة المديرية وابرز قياداتها وشخصياتها العسكرية والاجتماعية .

نبأ آخر نزل علينا كالصاعقة رحيل الشيخ العميد مقبل عبدالله العبيدي المحرابي ايضا بعد مرض عضال الم به لكنه كان اقوى كما عهدناه على المرض الذي لم يستسلم له حتى وافاه الأجل .

يالله ماذا حل علينا لتتحول فرحة العيد الى حزن ونحن نودع علمين من اعلام ورجال الأزرق ونحن نزفهم بموكبين جنائزيين مهيبين حضره جمع غفير من ابناء الازارق لتشيع جثامينهم الطاهره ليعم بعد ذلك الحزن كل سهل ووادي وجبل بمديرية الأزارق .

لتتوالى الأحزان في يوم مشهود يوم عرفه الذي هو من افضل الايام وايضا الذي صادف يوم الجمعه ليأتي الينا نبأ مرة اخرى نزل علينا كالصاعقه نبأ وفاة المستشار احمد عبدالله الأحمدي ايضا بعد صراع طويل مع المرض الذي ألم به والذي كان اقوى من ذلك الألم كما عهدناه .

ليبقى يوم مختلف عن باقي الايام يوم حزين بكل المقاييس حل علينا جميعا في مديرية الازارق ليخييم الحزن على قرى عزلة بلاد الحميدي وقرى عزلة بلاد المحرابي وقرى عزلة بلاد الأحمدي ومعها كل قرى وعزل الازارق بوجه خاص والضالع والجنوب بشكل عام  بعد ان توقف نبض قلوب نقية كانت تحمل سرائر بيضاء كنا جميعا نتمنى لها نبض الحياة ولكن الاقدار سبقت ذلك وهذا هو القدر الذي لا ينجى منه احد ولا مفر من قضاء الله وقدرة .

نسأل من الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته وان يسكنهم فسيح جناته .

وانا لله وانا اليه راجعون.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى