اخبار محليةالرئيسيــةشــؤون الانتقالي

استقبال حاشد للأسرى المحررين من سجون الحوثي في مطار عدن الدولي

احتشد مئات الجنوبيين بينهم كبار المسؤولين في الحكومة، اليوم الجمعة، في واحة مطار عدن الدولي لاستقبال الأسرى المحررين من سجونمليشيات الحوثي.

وعلى مدرج المطار استقبل المسؤولون العسكريون والسياسيون في صفوف الحكومة المعترف بها دوليا وذو عائلات، الأسرى الذين نزلوا سلمالطائرة وهم يلوّحون لمستقبليهم في مقدمتهم وزير الدفاع الأسبق اللواء محمود سالم الصبيحي واللواء ناصر منصور هادي.

وكان في طليعة المستقبلين وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري ومحافظ عدن أحمد حامد لملس وقائد القوات الخاصة اللواءفضل باعش وقائد قوات مكافحة الإرهاب اللواء شلال شائع ورئيس الجمعة الوطنية في المجلس الانتقالي اللواء سعيد بن بريك وعددا منوزراء الحكومة اليمنية.

وسار المحررين على سجادة حمراء بينما كانت فرقة عسكرية تعزف الموسيقى وكان الجماهير يهتفون بكل اصواتهم ( بالروح بالدم نفديك ياجنوب)، فيما أغلقت قوات أمنية جميع الطرق المؤدية الى مطار عدن الدولي مع تدفق عشرات الآليات والدوريات العسكرية الى محيط المطارلاستقبال المحررين.

كما توافدت قبائل الصبيحة إلى محيط مطار عدن لاستقبال اللواء محمود الصبيحي رافعين لافتات ترحيبيه بالرجل الذي ظل نحو 8 أعوامأسيرا في معتقلات مليشيات الحوثي.

وكانت طائرة للصليب الأحمر الدولي وصلت إلى مطار عدن تقل القادة العسكرين اللواء محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور هادي وعددامن الأسرى التابعين لقوات العمالقة الجنوبية.

وفي وقت سابق، الجمعة، انطلقت في اليمن ثاني أكبر عملية تبادل للأسرى والمختطفين بين مليشيات الحوثي والحكومة اليمنية المعترف بهادوليا في صفقة تشمل 887 أسيرا ومختطفا.

وأقلعت طائرات تقل أسرى ومختطفين بشكل متزامن من مطارين في اليوم الأول لعملية التبادل وتستهدف جمع حوالي 321 أسيرا بذويهمواعادهم إلى ديارهم في خطوة من شأنها بناء الثقة على خطى استكمال هذا الملف الإنساني.

وكانت الحكومة اليمنية ومليشيات الحوثي اتفقت الشهر الماضي في العاصمة السويسرية برن على تبادل 887 أسيرا ومختطفا على 3 مراحل بينهم 19 من قوات التحالف، في ثاني أكبر عملية تبادل منذ عام 2020.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى