اخبــار الضـالع

تدشين الدورة التدريبية لمبادرة الطفل الكفيل بمحافظة الضالع.

تدشين الدورة التدريبية لمبادرة الطفل الكفيل بمحافظة الضالع.

 

السبت 2023/5/13م
دشنت صباح اليوم السبت 2023/5/13م بمحافظة الضالع الدورة التدريبية الخاصة بمبادرة الطفل الكفيل لإستكمال جرعات التحصين الروتيني، وتعد هذه المبادرة من ظمن أنشطة برنامج التواصل من أجل التنمية التي تنفذ من قبل مركز الخدمات الشامل عدن وبدعم من منظمة اليونيسيف مكتب عدن. 
وفي حفل افتتاح الدورة اعرب الاخ/ غسان الحريري وكل المحافظة والدكتور اياد صالح عبد الله عن الدور البارز والهام الذي يلعبة المتطوعين والمتطوعات في توعية المجتمع وتعرفيهم باهمية التحصين ووقاية الاطافال من مخاطر الطفولة القاتلة والفتاكة والمتوفر لها لقاحات وتعطى بالمجان، مشددين على المشاركات بالدورة على ان يكون لهن دور فاعل في الرفع من نسبة التغطية بالتحصين الروتني للتخيف ومكافحة انتشار الامراض وبلاخص مرضي الحصبة وشلل الاطفال.. 
وعبراء وكيل والمحافظة ومدير عام الصحة عن شكرهما لمركز الخدمات الشامل عدن المنفذ للدورة ومبادرة الطفل الكفيل وكذا للجهة الداعمة ممثلة بمنظمة اليونيسيف مكتب عدن.. 
من جهتها اوضحت الاخت فاطمة وحيد صالح مدربة الدورة ضابط مشروع نادي من أم إلى أم والطفل الكفيل الجاري تنفيذهما في بعض المحافظات، بان هذة الدورة تاتي ظمن التحضيرات والاستعداد لنطلاق مبادرة الطفل الكفيل في مديرية الضالع الذي سينطلق العمل به بعد الانتها من تنفيذ الدورات التي يشارك فيها ستين متدرب موزعين بعدد 20 متدربة يتم تاهيلهن كميسرات في مبادرة الطفل الكفيل و 40 من الاطفال الكفلاء المسجلين في المبادرة، واشارة المدربة فاطمة الى ان الدورة تهدف الى تنمية وبنا قدرات الميسرات و والاطفال الكفلاء حول الية مبادرة الطفل الكفيل، وان هذه المبادرة هي أحد أنشطة برنامج التواصل من أجل التنمية التي تهدف الى تحفيز وتثقيف المجتمع بأهمية استكمال جميع جرعات التحصين الروتينية للأطفال من أجل يصبح المجتمع خالي من الامراض القاتلة وتستهدف الاطفال من عمر يوم الى سنتين مديرية الضالع محافظة محافظة الضالع. 
حضر افتتاح الدورة د. عبد الفتاح عبد اللاه مدير التثقيف الصحي مشرف مشروع الطفل الكفيل محافظة الضالع أحمد عبدالكريم النامس المدير المالي و الإداري مركز الخدمات الاجتماعية ووائل عبدالوهاب مدير الحسابات مركز الخدمات الاجتماعية.
مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى