مقالات وتحليلات

هل الجنوب شوعي أم شيعي أم ارهابي ؟!

هل الجنوب شوعي أم شيعي أم ارهابي ؟!


الكاتب: محمد عبدالله القادري



قاموا سابقاً ولاحقاً بتصدير الإرهاب وعناصره تنظيم القاعدة إلى الجنوب ولهم هدفين ، الأول استخدام الإرهاب ضد الجنوب والثاني تشويه الجنوب من حيث لا يتواجد الإرهاب إلا فيه.

ظلوا يعملوا على الاسطوانة المخزوقة “الشوعية” ، مع أن ذلك أمر اندثر قديماً وواقع الجنوب اليوم عكس ما يقولون.

أدعوا تحالف الجنوب وأتفاقه مع الحوثي وإظهرت الاحداث والمواقف عكس ذلك تماماً.
أتضح أن لهم عدة أهداف ويعملون وفق أبعاد ، فمثلما هم يهدفون لبقاء سيطرتهم في الجنوب ، يقومون بتشويهه والتحريض عليه تخوفاً من أن يكون للجنوب حاضنة في الشمال وبالذات الوسط.
مكون القضية الجنوبية هو المكون الوحيد الذي يواجه الإرهاب ، وأما البقية فلم يخوضوا أي معركة ، انما المؤشرات تدل على تحالف البقية معه كتحالف الحوثي الذي يستخدم الإرهاب في الجنوب.
ليس في الجنوب شوعياً أو ملحداً ، الجميع يوحد الله ، والمساجد مليئة بالمصلين ، حتى أولئك الأشتراكيون وجدناهم يصلون ويوحدون الله ، مع العلم أن الحزب الاشتراكي يقف معكم وتتحدون معه منذ أن أنشأتم اللقاء المشترك ، بينما مكون القضية الجنوبية المسمى بالإنتقالي لم يكن تابع لأي حزب ، انما تكتل صاحب قضية يضم قاعدة شعبية عامة تحتوي الجوانب القبلية والثقافية والسياسية والنسوية والعسكرية وغيرها.
لم يكن مكون القضية الجنوبية يتحالف مع الحوثي ، ولو كان كذلك لأستخدمه في مواقف عديدة.
عندما كنتم تخوضون المواجهات معه في أبين وغيرها ، كان بإمكانه أن يستخدم الحوثي للهجوم عليكم من اتجاه البيضاء لتخفيف الضغط عليه ، ولكن ماحدث هو أن الحوثي كان يتوقف في جميع الجبهات التي تخصكم خدمةً لكم أثناء مواجتهكم مع مكون قضية الجنوب.
هل تريدون الحقيقة ، لقد أصبحنا نحن في الشمال نرى أن الانتقالي والجنوب أفضل منكم.
بل وأرحم.
الجنوب سني ويحمل الإسلام الوسطي والمعتدل ، ومكونه حامل قضيته يقف ضد الإرهاب ومشاريع الإسلام السياسي الولاية والخلافة ، ومن يكن في توجه كهذا فهو الأفضل لنا من ناحية دينية وأفضل من حيث العروبة والانتماء للهوية العربية الشاملة.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى