اخبـار متنوعة

تعميم رئاسي بشأن تواجد الوزراء والمسؤولين في عدن وإلغاء تفويضات الصرف.

تعميم رئاسي بشأن تواجد الوزراء والمسؤولين في عدن وإلغاء تفويضات الصرف

الغد الجنوبي.

شدد تعميم صادر من مكتب رئاسة الجمهورية، على الوزراء والمحافظين ونواب الوزراء والوكلاء ورؤساء الأجهزة التنفيذية ضرورة التواجد في مقرات عملهم بالعاصمة عدن وغيرها من المحافظات ابتداءً من السادس من أغسطس الجاري، مهدداً باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتخلفين باستثناء المكلفين بمهام رسمية بناءً على موافقات كتابية من السلطة المختصة.

التعميم الموجه من مدير مكتب رئاسة الجمهورية إلى رئيس الحكومة، الدكتور معين عبدالملك، تضمن إلغاء أي تفويضات بالصرف من موازنة الدولة أو موازنات الجهات، ويقتصر الصرف على المخولين قانونياً، الوزير أو نائبه، والمحافظ أو نائبه، ورئيس الجهاز أو نائبه، إلى جانب ممثلي وزارة المالية بالجهات.

وفي الحالات الاستثنائية والمبررة أجاز التعميم التفويض لأحد قيادات المرفق غير الاستشاريين لفترة مؤقتة لا تتجاوز أسبوعين ولسقف محدد وللأغراض الضرورية كالمرتبات وبموافقة رئيس الوزراء.

وأكد البيان على ضرورة التنفيذ الصارم لقرارات مجلس القيادة الرئاسي الصادرة سابقاً فيما يخص التكليفات بوظائف عليا من غير السلطة المخولة قانوناً بالتعيين، والرفع بالنتائج خلال أسبوع من تاريخه، موجهاً وزارة الخدمة المدنية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الالتزام بالتنفيذ لهذا التعميم.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى