اخبار محلية

مجلس وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يعقد اجتماعه الشهري ويتخذ عددا من القرارات

مجلس وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يعقد اجتماعه الشهري ويتخذ عددا من القرارات 

صوت الضالع / عدن

عقد صباح اليوم بالعاصمة عدن الاجتماع الدوري لمجلس وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ترأسه معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة رئيس المجلس. 

وفي كلمة له امام الاعضاء عبر معالي الوزير الزعوري عن امتنانه وتقديره لكافة قيادات وكوادر الوزارة على جهودهم واعمالهم المثابرة والتي اثمرت رغم الصعوبات وشحة الامكانيات  في ابراز الوزارة وقيامها بدورها الاجتماعي والانساني خدمة للمجتمع  ،مقارنة بوضعها السابق، مؤكدا ان تلك الاعمال محل تقدير واهتمام من قبل قيادة الوزارة.

بعد ذلك تم استعراض ومناقشة القضايا المدرجة في جدول اجتماعه حيث استمع الاعضاء من مدير عام المرأة والطفل المستشار فائزة عبدالمجيد الى شرحا مفصلا لما تم انجازه في خطة المراة الامن والسلام موضحة ان العمل يسير وفقا لما خطط له بالتنسيق مع الخبيرة الدولية اعتماد مطر .

كما استعرض الاجتماع نتائج اعمال اللجنة المشكلة للتواصل مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي لبحث سبل التنسيق لتنفيذ المهام المشتركة ، والحد من التداخل في الصلاحيات ، وتم الاتفاق على استمراية عمل اللجنة وتقديم تقرير عن النتائج في الاجتماع القادم . 

وثمن المجلس ماحققه مركز الدراسات الاجتماعية وبحوث العمل من انجازات واعمال بحثية خلال العام الماضي وتنفيذه ستة اعمال بحثية  شكلت نقلة نوعية للمركز  ، على ان يتم تسويقها اعلاميا وتوزيع نسخ منها على الجهات الحكومية المختلفة  ، والعمل على اعداد دراسات بحثية جديدة بالطريقة ( البؤرية ) لتتمكن الوزارة من الاستفادة منها في تقديم حلول ومعالجات للظواهر والمشاكل الاجتماعية الناتجة عن ثأثيرات الحرب وذلك بالتنسيق مع المنظمات الاممية والدولية والمانحين ، وحث الاجتماع اعضاء المجلس من المستشارين والوكلاء ومديروا العموم على تقديم تصورات وعناوين بحثية الى قيادة المركز لمناقشتها في اجتماع مجلس ادارة المركز ، وادراجها ضمن الخطة لهذا العام .

كما اتخذ الاجتماع عددا من التوصيات والقرارات الادارية المنظمة للاعمال والمهام في الوزارة .. وكان قد تم في بداية الاجتماع قراءة المحضر السابق ومناقشته واقراره.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى