اخبــار الضـالع

ورشة تدريبية للمؤسسة الطبية حول رسائل التوعية من مرض الحصبة بمديرية الضالع 

صوت الضالع/ خاص:

نفذت المؤسسة الطبية الميدانية صباح اليوم الخميس بمحافظة الضالع الورشة التدريبية لقادة المجتمع حول الرسائل التوعوية لمرض الحصبة في مديرية الضالع، وذلك ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لمواجهة تفشي مرض الحصبة وبدعم من منظمة الصحة العالمية.

وشهد فعاليات الورشة التي تقام بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان ومكتب الصحة بالمحافظة، حضور مدير عام مديرية الضالع عبدالواسع صالح أحمد، إلى جانب منسق مشروع الحصبة في المؤسسة الطبية بالمديرية الدكتور عبدالرحمن عفيف، وممثلين عن مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والمديرية.

واستهدفت الورشة عدد (10) أشخاص من أبرز قادة المجتمع على مستوى المديرية، حيث استعرض المدرب عبدالواحد أبوبكر جملة من الإرشادات التوعية حول مرض الحصبة وخطورة انتشاره بين أوساط المجتمع باعتباره فيروس شديد العدوى.

وقدم الدكتور عبدالواحد أبوبكر شرحاً توضيحياً للقيادات المجتمعية المشاركة في كيفية الإسهام بإيصال رسالة التوعية الشاملة بخطورة هذا المرض، وأهمية الدور المجتمعي في الحضور الإيجابي الدائم تجاه كافة القضايا التي تهم المجتمع المحلي.

وكان مدير عام مديرية الضالع عبدالواسع صالح قد أشاد بجهود المؤسسة الطبية وتدخلات منظمة الصحة العالمية في الجانب الصحي ، مؤكداً حرص قيادة السلطة المحلية على دعم وإسناد كل الجهود التي تفضي لتقديم الخدمات لكافة الأهالي في مديرية الضالع وعموم المحافظة.

ويتزامن تنفيذ هذه الورشة مع الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والتي ستشهدها المحافظة ابتداء من السبت القادم ، في الوقت الذي تواصل فيه الفرق الميدانية الخاصة بالمؤسسة الطبية أداء مهامها قبل وأثناء وبعد تنفيذ الحملة.

حضر فعاليات الورشة أيضاً المشرف المركزي عبدالقوي حسين، ومدير إدارة الصحة بمديرية الضالع صالح حمود، ومنسق مشروع التغذية التكاملية بمحافظة الضالع الدكتور فضل المحرابي، والدكتور جمال القبتري، وعن الوحدة التنفيذية رضوان الكحلي، إلى جانب عدد من رؤساء اللجان المجتمعية وخطباء المساجد.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى