اخبــار الضـالع

المرأة والطفل بإنتقالي الضالع:”دعم الرئيس الزُبيدي للمرأة وسام فخر لكل نساء الجنوب

صوت الضالع/ رائد علي شائف:

رفعت إدارة المرأة والطفل في الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع خالص التهاني والتبريكات لكافة نساء المحافظة والجنوب بشكل عام بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف يوم غداً الجمعة الموافق 8 مارس 2024.

وجددت الإدارة النسوية التهنئة بهذه المناسبة العالمية، لكل النساء، مؤكدة على الدور الرائد والمحوري الذي لعبته المرأة وما تزال في مختلف المراحل والمنعطفات التاريخية التي شهدها وطننا الجنوب على امتداد قرون من الزمن.

وتوجهت إدارة المرأة في برقية التهنئة بالتحية والإجلال لكل نساء الضالع والجنوب، للأدوار الرائعة التي أسهمن بها ولازلن، ودورهن ومشاركتهن في مقدمة الصفوف دفاعاً عن الحرية والكرامة، كما جدد البيان التحية لأمهات وزوجات وبنات الشهداء والجرحى والمعتقلين اللواتي يكابدن ويصابرن في ظل هذه الظروف.

وجاء في بيان إدارة المرأة: “أننا نحتفي بهذه المناسبة كنوع من التقدير والإجلال لإسهامات المرأة الضالعية والجنوبية، ونخص بالذكر أمهات ونساء الشهداء الذين وهبوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الدين والوطن، كما نستحضر بإكبار واعتزاز قوائم النساء اللاتي خضبن الأرض الجنوبية بدمائهن الطاهرة وأرتقين إلى مصاف الشهداء بكل شموخ وفداء”.

وتابع البيان :” إن المرأة نبع العطاء ومصدر الإلهام وعنوان التضحية ويظل هذا المبدأ ثابت لا يتغير، بل يتجدد بمرور الزمن فالمرأة هي الركيزة الأساسية لبناء الأسرة وتماسك المجتمع، كيف لا وهي التي تحمل على عاتقها ضمير الوطن بعزيمة وهمة وإصرار يليق بمكانتها الخالدة، وأمام كل ما تقدمه المرأة نقف احتراماً وتقديراً لها ولأدوارها النضالية في شتى المجالات”.

وأكدت إدارة المرأة والطفل في الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع على مواصلة العمل سعياً لتعزيز مكانة المرأة في هرم القيادة والعمل على تدريب وتأهيل الكادر النسوي في مجالات عدة، والدفع بهن قدماً نحو مزيداً من الحضور المؤثر والفعال، معتبرة أن المرأة قد عانت الكثير وآن لها أن تجد مكانها الحقيقي الذي يمكنها من إبراز قدراتها على النحو المأمول والمنتظر.

وشدد البيان على أهمية تمكين المرأة وإتاحة المجال أمامها لأخذ دورها الحقيقي في كل المواقع القيادية ومنحها كافة حقوقها المشروعة، باعتبار المرأة نصف المجتمع ولها مكانتها العظيمة في شراكة شقيقها الرجل وإدارة الأسرة وتحمل المسؤوليات وقيادة دفتها.

واختتمت إدارة المرأة بإهداء الشكر والامتنان للقيادة السياسية الجنوبية وفي مقدمتها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة القائد عيدروس قاسم عبدالعزيز الزُبيدي، وللقيادة المحلية بانتقالي المحافظة بقيادة الرئيس عبدالله مهدي سعيد، على تشجيعهم الدائم ووقوفهم المستمر مع المرأة وتذليلهم لكافة الصعاب التي تعترض طريقها، معتبراً أن ذلك التحفيز والدعم المتواصل يعد بمثابة تاج فخر على رأس كل امرأة، ومصدر فخر وشرف واعتزاز لكل نساء الجنوب بشكل عام.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى