متابعات

العالم يدين قصف إسرائيل للمستشفى الأهلي العربي

متابعات / صوت الضالع 

أدانت فلسطين والدول العربية والدولية، بشدة، الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مستشفى للنازحين في قطاع غزة، مساء أمس، وأدت لاستشهاد وإصابة المئات من المدنيين.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن “سقوط هذا العدد الكبير من الضحايا المدنيين الأبرياء في مستشفى يفترض أن له حصانة، يؤكد أن هذه الحكومة الإسرائيلية لا تراعي أيا من المعايير الدولية والقوانين المعترف بها”.

وأضاف أبو ردينة أن “هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبها الاحتلال بحق أبناء شعبنا منذ بداية العدوان الأخير على شعبنا، والذي خلف الآلاف من الشهداء والجرحى، غالبيتهم من الأطفال والنساء”.

وشدد الناطق باسم الرئاسة على أهمية التدخل الفوري من العالم أجمع لوقف هذا العدوان وإدانة هذه الجرائم البشعة، الذي أصبح واضحا للعالم أجمع أن الغالبية العظمى من ضحاياه هم من المدنيين الأبرياء.

واعتبر أبو ردينة أن ما قصفا لمستشفى هو “جريمة إبادة جماعية وكارثة إنسانية، تتحمل إسرائيل كامل مسؤوليتها عنها والمحاسبة عليها أمام المحاكم الدولية”.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحداد العام لمدة 3 أيام وتنكيس الأعلام، حدادا على أرواح من قضوا في القصف الإسرائيلي على المستشفى المعمداني.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى